المصرف المتحد يفتتح ثاني فروعه الرقمية في الشيخ زايد

أشرف القاضي: الخدمات الرقمية وفرت فرص عمل جديدة للشباب

aiBANK

حابي

افتتح أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، اليوم الخميس، ثاني فروع البنك الرقمية، بمنطقة الشيخ زايد في مدينة 6 أكتوبر.

E-Bank

حزمة من الخدمات الذكية 

وقال البنك، في بيان، إن الفرع الجديد يتميز بتقديم حزمة من الخدمات البنكية الرقمية تحت شعار “بنكك على الخط” التي تلبي احتياجات الكتلة السكانية المتواجدة بمنطقة الشيخ زايد، والتي تتميز بارتفاع المستوى الثقافي والتعليمي والمعيشي، فضلا عن انتشار شريحة الشباب وثقافة التعاملات البنكية الرقمية.

وأضاف أن الفرع الجديد سيقدم خدمات منتجات الموبايل البنكي والإنترنت البنكي والمحفظة الرقمية، فضلا عن إدارة الثروات والسيولة النقدية وخدمات التأجير التمويلي وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن القطاع المصرفي خلال العشر سنوات الأخيرة شهد تطورا كبيرا بدخول تكنولوجيا الخدمات البنكية الرقمية لتلبية احتياجات العملاء، خاصة فئة الشباب الذين يعدون من أكثر الشرائح العمرية تعاملا مع الخدمات الإلكترونية لإدارة أموالهم.

وأضاف القاضي أن زيادة الطلب السوقي على هذه النوعية من الخدمات البنكية الرقمية التي تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت أدائها ساهم في جذب شرائح جديدة للعملاء خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية، وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.

10 مصارف تعتلي عرض الابتكارات المالية بالعالم

وأشار القاضي إلى أن 10 مصارف تصدرت قائمة البنوك الأكثر ابتكارا في العالم في مجال المعاملات المالية والخدمات التكنولوجية الرقمية وهم : بنك التعمير الصيني، قبرص، BBVA الإسباني، الخليج الدولي، سيتي بنك، أوف أمريكا، RBC، وبنك TE وبنك CAIXA BANK .

وهو الأمر الذي أدى إلى تدفق الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية الرقمية لتصل إلى 55,3 مليار دولار عام 2018.

6 مؤشرات قومية تدعم التحول الرقمي

وأوضح القاضي أن هناك 6 مؤشرات قومية تدعم خطط الدولة المصرية والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع رقمي، هي: تطور ثقافة الأفراد نحو تقليل الكاش، ونمو عدد الحسابات البنكية، وارتفاع نسبة الشباب لتمثل 60% من الشعب المصري، وانتشار أجهزة المحمو، وتزايد حجم التجارة الإلكترونية، وجهود وسياسات الدولة المصرية والبنك المركزي للتحول لمجتمع رقمي.

وحول تأثير التحول الرقمي، يشير أشرف القاضي إلى تاثيره المباشر على المواطن في قضاء جميع تعاملاته المالية والحكومية سواء دفع الإلكتروني أو إدارة الأموال المستثمرة دون عناء وفي أقل وقت وجهد ممكن، وكذلك توفير الأموال المهدرة، مما يؤدي إلى زيادة مؤشرات الشفافية.

وأضاف: وعلى الصعيد القومي تؤدي عملية التحول الرقمي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة التحصيل والحد من مخاطر نقل الأموال والقضاء علي الروتين والمحسوبية ومنع إهدار المال وتحقيق الشمول المالي لدمج الاقتصاد الموازي بالرسمي. فضلا عن الاعتماد علي قواعد البيانات القومية لترشيد الدعم وضمان وصوله لمستحقيه.

وأوضح القاضي أن الخدمات الإلكترونية ساهمت في خلق فرص عمل جديدة مما يساهم في دعم خطط الدولة نحو تمكين الشباب والمرأة، كما ساهمت التكنولوجيا الرقمية في دعم التفكير الابتكاري للمبدعين وزيادة حجم الاستثمارات في مجال ريادة الأعمال في مصر.

الرابط المختصر