ثروة كابيتال: إضافة ملحق لنظام الإثابة والتحفيز لاستيعاب الحد الأقصى للأسهم المتخصصة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في الجلسة المنعقدة بتاريخ 18 سبتمبر 2019 على إضافة ملحق لنظام الإثابة والتحفيز.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، قرار إضافة الملحق ليسمح باستيعاب الحد الأقصى لعدد الأسهم المتخصصة لنظام الإثابة والتحفيز لأثر التوزيعات الحالية أو المستقبلية المجانية و/أو التجزئة و/ أو الضم.

وفي 9 سبتمبر وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على نشر إعلان -على مسئولية الشركة- بشأن البيان المفصل بتعديل نظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذين بشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وشركاتها التابعة.

وأوضحت، أن إعلان نظام الإثابة والتحفيز لثروة كابيتال وشركاتها التابعة يتضمن منحهم أسهماً بدون مقابل (أسهم مجانية) والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لإقرار تعديل النظام.

وأضافت أن ذلك بإضافة مادة بالنظام تسمح باستيعاب التغيرات المستقبلية ذات التأثير على رأس المال وفقاً لقرارات الشركة المصدرة وذلك طبقا لأحكام المادة رقم 50 من قواعد القيد.

وأشارت إلى أنه يلزم الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديل النظام حتى يكون سارياً.

ونوهت أنه على الشركة الالتزام بموافاة البورصة بنسخة من نظام االإثابة والتحفيز المعدل فور صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على هذا التعديل، للنشر على شاشات البورصة وعلى الموقع الإلكتروني، مع التنبيه على الشركة لمراعاة الالتزام احكام المادة رقم (50) من قواعد القيد بشأن الإجراءات المتبعة في حال تعديل أي من تلك النظم.

يشار إلى أن شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية سجلت صافي ربح بلغ 127.87 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس2019، مقابل 55.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة 119.69 مليون جنيه، موزعاً على 748.1 مليون سهم، بقيمة اسمية 16 قرشاً.

الرابط المختصر