سي آي كابيتال تصدر كفالة تضامنية بقيمة 100 مليون جنيه لصالح البنك الأهلي الكويتي

ارسال تقرير القيمة العادلة لأسهم شركة تعليم إلى البورصة اليوم

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية على إصدار كفالة تضامنية بمبلغ 100 مليون جنيه لصالح البنك الأهلي الكويتي – مصر ضمانًا للتسهيل الائتماني الذي حصلت عليه شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس فوض كل من محمود فتحي عطا الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وحازم بدران العضو المنتدب بصفتهما في التوقيع على الكفالة باسم الشركة وبالنيابة عنها.

وبحسب البيان قام رئيس المجلس والعضوين المنتدبين باطلاع المجلس على المستجدات الخاص بالاستحواذ على حصة في شركة Sphinx BV المالكة لأسهم رأس مال شركة تعليم.

وذكرت أن المستجدات تتضمن قيام الشركة بدفع 305 مليون جنيه بالمعادل له بالدولار الأمريكي تمثل حصة 25% من المبلغ الذي سيتم سدادة بالاشتراك مع مساهمين اخرين مقابل الاستحواذ على 60% من أسهم Sphinx BV

ولفتت سي آي كابيتال إلى أن تقرير المستشار المالي المستقل بتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة تعليم تم إرسالة إلى البورصة المصرية اليوم.

ووفقًا للبيان، فقد أكد المجلس على موافقتة السابقة بشأن استثمار مبلغ 305 مليون جنيه في هذا المشروع.

ويبلغ رأسمال الشركة 544.184 مليون جنيه، موزعاً على 544.184 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 235.24 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2019، مقابل أرباح بلغت 169.67 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2019 لتسجل 694.88 مليون جنيه، مقابل 522.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر