هيرميس مستشارا لطرح شركة هيليوس تاورز الجنوب أفريقية في بورصة لندن

aiBANK

تعتزم شركة هليوس تاورز الجنوب أفريقية المتخصصة في البنية التحتية لأبراج الاتصالات الطرح الأولي في بورصة لندن، مع توقعات بجمع 125 مليون دولار من عوائد طرح أسهمها، وفقا لبيان الطرح الصادر عن الشركة.

ووفقاً للبيان سيتم تحديد السعر النهائي لسهم الشركة في الطرح بعد إتمام عملية بناء الأوامر الشهر المقبل.

E-Bank

وقالت الشركة إنها تعتزم طرح نحو 25% من أسهمها، وتتوقع الانضمام لمؤشرات فوتسي البريطانية.

وتعمل الشركة في مجال إنشاء وتطوير شبكات أبراج شبكات المحمول في عدة بلدان منها تنزانيا والكونجو الديموقراطية وغانا والكونجو برازافيل وجنوب أفريقيا.

وفي هذا السياق عبر كاش بانديا الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته ببدء إجراءات طرح الشركة في بورصة لندن، وأكد أن سوق الشبكات المحمولة في أسواق جنوب الصحراء الغربية أحد أسرع الأسواق نمواً في العالم.

وأضاف أن شركته تمتلك سجل حافل من إنشاء أبراج ونبية تحتية للعديد من مشغلي خدمات المحمول في البلدان التي تعمل بها الشركة، مضيفاً أن قوة البنية التحتية لشبكات الاتصالات من عوامل النمو الاقتصادي المستدام.

وعبر الرئيس التنفيذي عن إيمانه أن شركته قادرة على مواصلة تقديم أداء مالي وتشغيلي قول على المدى البعيد وتعظيم القيمة لمستثمري الشركة.

وكلفت الشركة المجموعة المالية هيرميس (HRHO) وبنك الاستثمار رينيسانس كابيتال كمديرين مشتركين في حال المضي قدما في إجراءات الطرح.

كما كلفت بنك أوف أمريكا ميريل لينش، وجيفريز إنترناشونال، وذا ستاندرد بنك بجنوب أفريقيا، بالقيام بدور المنسقين والمديرين العالمين للطرح.

الرابط المختصر