طارق فايد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة عنصر رئيسي في التنمية

17 % نصيب قطاع SMEs من إجمالي محفظة قروض البنك

aiBANK

أمنية إبراهيم

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن دعم وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإمداده باحتياجاته المختلفة، ضرورة لنهوض الاقتصاد.

E-Bank

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، في تصريحات على هامش ورشة عمل تعزيز الشمول المالي وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالدول العربية، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يفتح آفاقًا واسعة لتنشيط الصادرات وزيادة معدلات نفاذ المنتج المحلي للأسواق الخارجية، مع التركيز على دعم الصناعة المحلية.

وأكد فايد، أن بنك القاهرة، حقق معدلات نمو جيدة في محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتصل إلى 11 مليار جنيه بنسبة 17% من إجمالي محفظة قروض البنك، مؤكدًا استمرار البنك في التوسع في ضخ التمويل لقطاع SMEs لتحقيق مستهدفاته للوصول إلى نسبة 20% قبل نهاية 2019.

وأوضح فايد، أن الاستراتيجية العامة للبنك تركز 3 نواحٍ رئيسية هي: التوسع في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات الرقمية، والتمويل متناهي الصغر، بما يصب في نهاية الأمر لدعم الشمول المالي وتوسيع نطاقه.

نستهدف الوصول بمراكز الأعمال إلى 33 مركزًا بنهاية العام المقبل

وكشف عن نية مصرفه الوصول بعدد مراكز الأعمال المتخصصة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 33 مركزًا بنهاية العام المقبل، مقابل 11 مركزًا الآن، موضحًا أن مراكز الأعمال دورها تسريع دورة الموافقات والدراسات الخاصة بالقروض الموجهة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد فايد، أن تطبيق اللامركزية والتوسع في تدشين مراكز الأعمال المتخصصة، يسهم بصورة أساسية في تحقيق البنك لمستهدفاته للوصول إلى نسبة 20% من محفظة التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية العام الجاري.

الرابط المختصر