عاجل.. آراب ديري: المفاوضات مع فريزلاند لم تنتهي إلى التقدم بعرض الشراء

aiBANK

حابي

قالت شركة آراب ديري في رسالة للبورصة أن شركة فريزلاند الهولندية انتهت من عملية فحصها وأن المفاوضات لم تنتهي إلى التقدم بعرض الشراء.

E-Bank

كانت آراب ديري التابعة لمجموعة بايونيرز القابضة قد أعلنت في يونيو الماضي أنها تلقت طلبا من فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج للسماح لها بإجراء عملية الفحص الفني النافي للجهالة بغرض التقدم بعرض للاستحواذ على الشركة.

تأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية ”باندا“، وتمتلك بايونيرز نحو 65 بالمئة من أسهمها.

وشركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج تابعة لمجموعة رويال فريزلاند كامبينا المتعددة الجنسيات التي تعمل في 28 دولة حول العالم بينما تباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة.

وتشتهر مجموعة رويال فريزلاند كامبينا، أكبر مجموعة عالمية لإنتاج مشتقات الألبان، بالعلامة التجارية ”أبو قوس“ في الشرق الأوسط بينما تبيع الجبن في مصر بالعلامة التجارية ”فريكو“.

وكانت آراب ديري قد كشفت في أواخر يوليو الماضي أن شركة جلف كابيتال الإماراتية للاستثمار المباشر انسحبت من سباق الاستحواذ عليها بسبب عدم توافق خططها التوسعية مع استراتيجيتها الاستثمارية.

الرابط المختصر