كريم شافعي: الإسماعيلية للاستثمار العقاري تترقب مشروعات الشراكة في القاهرة التاريخية

الشركة انتهت من تطوير 4 عقارات بوسط البلد ضمن خطة العام الجاري

aiBANK

بكر بهجت

تنتظر شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري اشتراطات الحكومة الخاصة بالمشاركة في مشروعات تطوير القاهرة التاريخية، وذلك للدخول فيها، وفق ما أكده كريم شافعي رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أنها تضع مثل هذه المشروعات على رأس أولوياتها نظرًا لأن تطوير العقارات التاريخية هو مجال تخصصها.

E-Bank
اشتراطات التعاقد ومدة التنفيذ ستحدد الجدوى الاستثمارية من المشاركة

وأضاف شافعي في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تنتظر الإعلان رسميًّا عن تفاصيل الآليات التي سيتم العمل بها، ومدد التنفيذ، ونسب الشراكة، والمواصفات التي سيتم الاتفاق عليها، لافتًا إلى أن كل هذه المحاور هي التي ستحدد مدى الجدوى الاستثمارية من الدخول في مثل هذه المشروعات، كما أنه من الضروري أن يتم طرح مشروعات سكنية وألا تكون المشروعات مخصصة أثرية فقط.

وأعلنت الحكومة الأربعاء الماضي عددًا من الفرص الاستثمارية فى مشروعات تطوير القاهرة التاريخية على المستثمرين لتنفيذها بالشراكة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، مع مجموعة من المستثمرين، لبحث تنفيذ المشروعات المشتركة بين الوزارتين.

ارتفاع عدد المباني التي طورتها الشركة إلى 27 عقارا مملوكة لها بالكامل

وتابع شافعي أن إعادة تطوير وإحياء منطقة وسط البلد يمثل الهدف الأساسي من مشروعات التطوير التي بدأتها الشركة خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن عدد العقارات التي طورتها الشركة في تلك المنطقة بلغ 27 عقارًا مملوكة لها بالكامل، ومن المستهدف الوصول بها إلى 30 عقارًا.

ووفقًا لخطة الشركة لتطوير العقارات القديمة بمنطقة وسط البلد والتي تم إعلانها مؤخرًا فإن حجم ما تم صرفه من استثمارات على العقارات المملوكة حاليًا للشركة يبلغ 310 ملايين جنيه، وكشف شافعي أن الشركة انتهت فعليًّا من تطوير 4 عقارات جديدة تضاف إلى محفظة الشركة.

وحصلت الشركة نهاية العام الماضي على قرض من البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بقيمة 150 مليون جنيه، وسيتم توجيهه بالكامل لتطوير العقارات المملوكة للشركة خلال السنوات المقبلة.

ويبلغ رأسمال الشركة حاليًا ـ385 مليون جنيه، كما أنها تدرس إدخال مساهمين جدد بها وزيادة رأس المال في 2020.

وضخت الشركة خلال العام الماضي ما يقرب من 20 مليون جنيه في تطوير العقارات التي استحوذت عليها بمنطقة وسط البلد، وهي ارتفعت بنسبة 50% مقارنة بعام 2017، ومن المقرر أن ترتفع تلك القيمة بنسبة لا تقل عن 300% خلال العام الجاري، حيث انتهت الشركة من تطوير عدة عقارات، ويجري استكمال باقي خطتها.

الرابط المختصر