وكالات وصحف تنقل إنفراد جريدة حابي عن طرح حصة إضافية من المصرية للاتصالات

aiBANK

حابي

نقلت وكالات أنباء وصحف عالمية ومحلية إنفراد جريدة حابي في عددها الصادر اليوم عن دراسة طرح حصة إضافية من الشركة المصرية للاتصالات وخطط إعادة هيكلة الشركة.

E-Bank

كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد كشف لجريدة حابي في نسختها المطبوعة الصادرة اليوم عن دراسة إجراء إعادة هيكلة واسعة للشركة المصرية للاتصالات، وتقسيم أنشطتها إلى ثلاثة قطاعات رئيسية، ودراسة طرح حصة إضافية من الشركة بالبورصة.

وأكد وزير الاتصالات في رد لوكالة رويترز ما نشرته جريدة حابي حول دراسة طرح حصة إضافية من المصرية للاتصالات، ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن حابي تفاصيل خطة إعادة هيكلة الشركة، كما نقلت تصريحات الوزير صحف اليوم السابع والبورصة ومواقع الغد ودي إم سي وأراب فاينانس واقتصاد مصر وغيرها.

وأضاف الوزير في تصريحاته التي اختص بها جريدة حابي، أن القطاعات الثلاثة هي: قطاع الأقمار الصناعية والكوابل البحرية الدولية، والثاني قطاع خدمات المحمول والإنترنت للمستهلكين، والثالث قطاع خدمات الجملة للمشغلين.

وقال: “إعادة الهيكلة المزمع إجراؤها لأنشطة الشركة المصرية للاتصالات تستهدف ترتيب مسؤوليات الأنشطة المختلفة، بحيث يكون كل قطاع مسؤولًا بصورة مباشرة ورئيسية عن تطوير خدماته ورفع كفاءتها على مستوى خدمات المستهلكين والشركات”.

وتابع: “كما نستهدف دخول الشركة المصرية مجال مراكز البيانات والتوسع في تقديم خدماتها خلال المرحلة المقبلة وبعد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة، وقد نؤسس لهذا النشاط قطاعًا رابعًا بخلاف الثلاثة الرئيسيين، وقد ينضم تحت مظلة قطاع الأقمار الصناعية والكوابل البحرية بدفع من تواصل وارتباط خدمات مراكز البيانات بنشاط الكوابل البحرية”.

وحول إمكانية تقسيم القطاعات الرئيسية للشركة المصرية للاتصالات إلى ثلاث شركات مستقلة، قال الوزير: “من الممكن أن ندرس فصل الأنشطة بشركات مستقلة في مرحلة تالية من إعادة الهيكلة، ولكننا لم نتطرق لذلك حتى الآن”.

وحول فرص طرح حصة إضافية جديدة من الشركة المصرية للاتصالات بالبورصة ضمن برنامج طروحات الشركات الحكومية، أكد الوزير أن الأمر قيد الدراسة، وأنه لا يوجد ما يمنع من حيث المبدأ، خاصة أن للطروحات أهمية قصوى في تنشيط تعاملات البورصة وتيسير حركة رؤوس الأموال في الشركات المختلفة بما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي، علاوة على تميز البورصة بتوفير التمويلات اللازمة لتوسعات الشركات.

الرابط المختصر