الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء لها في شهر بفعل بيانات ضعيفة لنشاط الشركات

aiBANK

رويترز

اختتمت أسواق الأسهم في منطقة اليورو أسوأ يوم لها في شهر بفعل بيانات ضعيفة لنشاط الشركات في أرجاء المنطقة زادت المخاوف من ركود وشيك وأشارت إلى حاجة إلى المزيد من إجراءات التحفيز.

E-Bank

وبعد خمس جلسات متتالية من المكاسب، تراجعت أسهم منطقة اليورو 1% يوم الاثنين بعد بيانات أظهرت تعثر النمو في قطاعي الخدمات والصناعات التحويلية في المنطقة في سبتمبر أيلول. وأدى ذلك إلى زيادة الرهانات على تخفيضات للفائدة في أسواق المال بمنطقة اليورو.

وهبط المؤشر داكس الألماني 1% مسجلا أكبر هبوط ليوم واحد منذ الثالث والعشرين من اغسطس مع إظهار أحدث أرقام لمديري المشتريات أن قطاع التصنيع في أكبر اقتصاد في أوروبا انزلق بشكل أعمق في الركود.

وجاءت أسهم البنوك في مقدمة الخاسرين مع تراجع مؤشر بنوك منطقة اليورو 2.8%. وشمل هذا هبوطا بنسبة 7.5% في أسهم كومرتس بنك بعد أن قالت موديز إن خطة البنك الألماني لإعادة الهيكلة سلبية لتصنيفه الإئتماني.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، الذي يشمل أسهما خارج منطقة اليورو، منخفضا 0.8% مرتدا عن ثلاث جلسات من المكاسب.

والقلق المستمر بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين هو أيضا سبب لابتعاد المستثمرين عن الأسهم وتحولهم إلى التماس الأمان في السندات. وما زال المتعاملون في الأسواق غير مقتنعين بأن اتفاقا تجاريا بين أكبر اقتصادين في العالم من المرجح الوصول إليه في أي وقت قريب.

وجاءت أسهم القطاعات المعتمدة على التجارة، مثل التعدين وصناعة السيارات ومكوناتها والتكنولوجيات، بين أكبر الخاسرين مع هبوط مؤشر كل منها 1.7% على الأقل.

الرابط المختصر