آركابيتا أم سي تستحوذ على شركة آيكون الأمريكية للوحات الإعلانية

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

أعلنت مجموعة آركابيتا، أن إحدى شركات محفظتها، مجموعة أم سي جروب، استحوذت على شركة اللوحات الإعلانية وحلول الديكور الداخلي الأمريكية آيكون (ICON) التي تأسست منذ حوالي مائة سنة، لتصبح “أم سي جروب” الشركة الأكبر التي تقدم خدمات اللوحات الإعلانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

E-Bank

تمثل هذه الصفقة عملية الاستحواذ الاستراتيجي الثالثة للمجموعة على مدى الأشهر الأربع والعشرين الماضية، بعد الاستحواذ على شركة إنتيجرا سيرفس جروب في ديسمبر 2017 وشركة كوستال ساينز في يناير 2019.

أعرب مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في آركابيتا عن تفاؤله بمستقبل مجموعة أم سي غروب قائلاً: “إن أرباح المجموعة قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات قد نمت إلى أكثر من الضعف بعد سنتين من التوسعة الشاملة لعملياتها الأساسية وبفعل صفقات الاستحواذ الاستراتيجي التي أبرمتها، لتصبح بذلك أكبر شركة مقدمة لخدمات اللوحات الإعلانية في الولايات المتحدة، ويعتبر هذا النمو خير شاهد على ما تتميز به المجموعة وفريق إدارتها من قدرات عالية، وسوف تواصل آركابيتا تقديم الدعم للمجموعة، ونحن ملتزمون بالعمل معها جنباً إلى جنب لتعظيم استفادتها من فرص النمو المتاحة في المستقبل.

ومن جانبه، صرّح تيموثي آيبرت، الرئيس التنفيذي لمجموعة أم سي جروب:إننا متحمسون جداً لصفقة الاستحواذ هذه التي تتيح لنا التوحيد الاستراتيجي لشركتين من أكبر الشركات العاملة في هذا القطاع. تتميز الشركتان بمنتجات مكمّلة لبعضها البعض وبعمليات أساسية قوية، ما يعطي مجموعة أم سي جروب القدرة على الاستفادة من هذا التكامل بتقديم خدمات الطاقة سريعة النمو إلى عملاء آيكون، وتقديم منتجات آيكون للديكور الداخلي لعملاء أم سي جروب، وهذا يحقق منفعة كبيرة لقاعدة العملاء الموحّدة.

الجدير بالذكر أن المكاتب الرئيسية لمجموعة أم سي جروب في ولاية أوهايو سوف تصبح المقر الرئيسي الجديد للعمليات الموحدة للشركتين، بينما يتم تحويل المقر الرئيسي لشركة آيكون في ولاية إيلينوي إلى مقر ثانوي، وسوف تواصل الشركة الموحدة العمل تحت الاسمين التجاريين للشركتين في المدى القريب، وتنوي أم سي جروب توحيد الاسم في المستقبل.

الرابط المختصر