أوراسكوم للتنمية: 0.8% فقط نصيب توماس كوك من إيرادات فنادق المجموعة

aiBANK

حابي

قالت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية أنها تعاونت مع منظم الرحلات البريطاني توماس كوك من خلال فنادقها الموجودة داخل مصر وخارجها بصورة ناجحة ولسنوات عديدة، وأن تأثير إشهار إفلاس توماس كوك على العمليات التشغيلية لأوراسكوم غير جوهري في المدى القصير.

E-Bank

وذكرت الشركة في بيان مساء أمس أنها أعلنت في ديسمبر 2018 من خلال إحدى شركاتها التابعة لإدارة الفنادق توقيع اتفاقية مع توماس كوك لمشروعي تجديد فندق أرينا إن الجونة بطاقة استيعابية 144 غرفة، وتغيير علامته التجارية لتصبح كوكس كلوب وإنشاء فندق جديد تحت اسم كاسا كوك بطاقة استيعابية 100 غرفة.

وقالت أوراسكو القابضة للتنمية أنه تم بالفعل افتتاح كوكس كلوب منتصف أغسطس 2019 ومن المخطط افتتاح كاسا كوك بنهاية أكتوبر المقبل.

أضافت الشركة أنها قامت بالفعل بتحصيل دفعات مقدمة من توماس كوك مخصصة لهذه الفنادق كما جاري الانتهاء من عمليات الفندق الجديد المكون من 100 غرفة.

وفيما يتعلق بتأثير إفلاس شركة توماس كوك على أعمال الشركة، فإن الشركة لا تتوقع تأثيرا كبيرا وذلك لقدرتها علي ملئ غرف الفنادق عن طريق شركات سياحية أخرى.

ويبلغ إجمالي عدد الغرف المخصصة لشركة توماس كوك 244 غرفة فقط من إجمالي محفظة المجموعة من الغرف الفندقية و التي تضم 7082 غرفة وبالتالي فإن التأثير على الأجل القصير غير ملحوظ.

كما تبلغ الإيرادات الخاصة بشركة توماس كوك 1.4% من إيرادات فنادق الجونة، والتي تمثل 1.2% من إيرادات فنادق المجموعة داخل مصر و0.8% من إيرادات فنادق المجموعة.

ويجدر الإشارة إلى أن شركة توماس كوك لا تملك أية حصص في أى من الفندقين اللذان يحملان العلامة التجارية لها بموجب اتفاق مسبق، و يخضع كلا الفندقين لإدارة المجموعة وسيطرتها.

من ناحية اخرى ستعمل المجموعة بشكل جاد من أجل ضمان تسويق الفنادق بالطريقة التى تضمن تحقيق العائدات الاستثمارية المخططة بما يتماشى مع توقعات الشركة و تقديراتها.

الرابط المختصر