بروميتيون إيجيبت تدرس التوسع على 100 ألف متر بمصنع العامرية

aiBANK

بكر بهجت

تدرس شركة بروميتيون للإطارات إيجيبت، المتخصصة في إنتاج إطارات الشاحنات والأتوبيسات التوسع في مصنعها بمدينة العامرية خلال عامي 2020 و2021، وفقا لما أكده انتونيو دولجيتا، العضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطط توسعية تتوافق مع متطلبات السوق.

E-Bank

وأضاف في رده على سؤال بوابة “حابي جورنال” بشأن خطة الشركة التوسعية، أن الشركة تمتلك مساحة شاغرة بنحو 100 ألف متر مربع، من المقرر أن يتم استغلالها الفترة المقبلة، لافتا إلى أن استثمارات الشركة تنمو بمعدل يصل إلى 4% سنويا.

وتابع أنه لا يمكنه التكهن بحجم الاستثمارات التي سيتم ضخها لأنها تتوقف على حجم الطلب في السوق، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

بلغ حجم استثمارات شركة بروميتيون للإطارات إبجيبت، المتخصصة في إنتاج إطارات الشاحنات والأتوبيسات في مصنعها بمصر، نحو 200 مليون دولار منذ عام 1999 وحتى الآن، واستحوذت على 35% من السوق المحلية لإطارات الشاحنات والأتوبيسات، وتصدر 50% من إنتاجها البالغ مليون إطار سنويا.

وأشار إلى أن الشركة استفادت كثيرا من إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة على مدار السنوات الماضية، لافتا إلى أنه رغم أن الشركة تعتمد على الاستيراد لتوفير خاماتها وتأثرت بقرار تحرير سعر الصرف، إلا أن البيئة الاستثمارية أصبحت أكثر جاذبية.

الرابط المختصر