دومتي: توقيع عقد قرض متوسط الأجل مع البنك التجاري الدولي بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه

الشركة تستهدف استغلال القرض لتوفير السيولة اللازمة لتمويل النفقات الرأسمالية المستقبلية لها

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي أنها قامت بتوقيع عقد قرض متوسط الأجل مع البنك التجاري الدولي – مصر بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه بسعر فائدة قدره متوسط سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هدف هذا القرض هو توفير السيولة اللازمة لتمويل النفقات الرأسمالية المستقبلية لدومتي والتوسعات في منتجاتها الجديدة.

وبحسب البيان، يكون هذا التمويل متاحا للسحب منه خلال 12 شهرًا تبدأ من تاريخ أول سحب أو سحب إجمالي القرض أيهما أقرب.

وأضافت أن سداد القرض يتم على 20 قسط ربع سنوي تبدأ بعد فترة سماح قدرها 6 أشهر من تاريخ انتهاء فترة السحب ويكون استحقاق أخر قسط بعد 75 شهرا من تاريخ أول سحب.

يشار إلى أن شركة دومتي حققت أرباحاً بلغت 66.3 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 98.13 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.3 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.28 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت دومتي أرباحاً بلغت 57.29 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 90.7 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2018.

الرابط المختصر