هيئة البريد تشارك في المؤتمر الاستثنائي الثالث للاتحاد العالمي بسويسرا

aiBANK

حابي

يشارك البريد المصري في المؤتمر الاستثنائي الثالث للاتحاد البريدي العالمي بسويسرا، الذي يعقد في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري، بوفد يترأسه رئيس مجلس الإدارة عصام الصغير؛ لمناقشة اهم التحديات التي تواجه صناعة البريد على مستوى العالم خلال الفترة الحالية.

E-Bank

وقال عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة البريد المصري، إن هذا المؤتمر يحظى بأهمية كبرى ومشاركة واسعة من جميع البلدان حيث أنه يشهد مشاركة أكثر من 150 دولة من أعضاء الاتحاد؛ بهدف مناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي تخص مستقبل العمل البريدي والتحديات التي يواجهها ومنها اتخاذ قرار بشأن مستقبل نظام الاجور البريدية واعتماد نظام الأسعار المعلنة ذاتيا.

وأوضح ان هذا النظام يمثل تحديا كبيرا للعديد من الدول لأن رفع الأجور البريدية طبقا لهذا النظام سيؤدي إلى اضطرابات في الخدمة البريدية لا يمكن لغالبية المؤسسات البريدية تحمل تداعياته على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن هذا النظام لا يتوافق مع مصالح جميع البلدان النامية والاقل نموا وخاصة الدول التي تقدم خدماتها بأسعار مدعومة لمواطنيها مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أنه في ظل هذه التحديات يقود البريد المصري جبهة إدارات البلدان النامية بالتنسيق مع الاتحاد البريدي الإفريقي الشامل واللجنة العربية الدائمة للبريد والاتحاد البريدي لآسيا والباسيفيك لتوضيح أهمية الالتزام بالوثائق الخاصة بالاتحاد البريدي العالمي، والتي تنص على الأسعار الخاصة بالأجور والزيادة السنوية لها مع مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي للبلدان النامية والأقل نموا؛ بهدف تطبيق زيادة تتسم بالتوازن ولا تضر بمصالح البلدان النامية.

وأضاف الصغير أن من المقرر عقد العديد من الاجتماعات المكثفة مع ممثلي الاتحادات البريدية المشاركة والاتحاد البريدي العالمي خلال فعاليات المؤتمر للتوصل إلى اتفاق يدخل تعديلات على الأنظمة الحالية بما يخدم مصالح مصر والدول النامية والاقل نموا.

وأشار إلى أن مشاركة البريد المصري في مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى إنشاء آلية عمل تضامني بين المؤسسات البريدية حول العالم لتبادل ونقل الخبرات البريدية وعرض الأفكار والرؤى وتعزيز سبل التعاون بين البلدان حيث أنها فرصة مناسبة لمناقشة جميع الموضوعات التي تخص البريد المصري مع مختلف البلدان الاعضاء بالاتحاد.

الرابط المختصر