وزير الاتصالات يبحث مع ايكول بوليتكنيك الفرنسية التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

aiBANK

حابي

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتور بنوا ديفود نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث في ايكول بوليتكنيك Ecole Polytechnique؛ بمقر الكلية في باريس؛ والتي ترتكز أنشطتها على البحث والتعليم والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتهدف إلى إعداد كوادر متخصصة لقيادة مشروعات مبتكرة لمواجهة التحديات المجتمعية.

E-Bank

تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجال بناء قدرات الشباب المصري في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي تسعى مصر من خلالها إلى إقامة شراكات عالمية في مجالات البحث والتطوير، وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها بما يساهم في تمكين عمليات التحول الرقمي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما استعرض اللقاء المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات وإعداد الكفاءات الرقمية من خلال إتاحة البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة للشباب، والاهتمام بالتعليم الرقمي، بالإضافة إلى العمل على إنشاء جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وبحث الجانبان التعاون بين ايكول بوليتكنيك Ecole Polytechnique والجامعة الجديدة.

كما ناقشا أهم البرامج التدريبية التي تقدمها ايكول بوليتكنيك Ecole Polytechnique، وبحث آليات العمل المشترك في مجالات بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وإمكانية التعاون البحثي بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات التي تمثل أولوية في الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي من أبرزها التطبيقات المتعلقة بالرعاية الصحية، والزراعة، والمرور.

حضر اللقاء المهندسة/ هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندس/ حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والمهندسة/ جُلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت لفرنسا على رأس وفد رفيع المستوى لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر