أسهم أوروبا تصعد مع تغلب تفاؤل التجارة على المخاوف السياسية

aiBANK

رويترز

شهدت الأسهم الأوروبية مكاسب واسعة النطاق يوم الخميس، لتصعد بعد تصريحات مشجعة من الصين بشأن التجارة مع الولايات المتحدة مما لاقى ترحيبا وسط مخاوف النمو والاضطراب السياسي.

E-Bank

وتغلب التفاؤل على بواعث القلق من عملية لمساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفعت بالأسهم الأمريكية للانخفاض. وقفز المؤشر القيادي في لندن 0.8% رغم تراجعات حادة لبعض الأسهم.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.6% بعد قراءات ضعيفة لمسوح مديري مشتريات وبفعل المخاوف المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتحقيق مساءلة ترامب الأمر الذي ضغط على المؤشر في الجلسات الثلاث السابقة.

وقال ستيفان باربييه ديلاسير، محلل الاقتصاد الكلي في ماكور كابيتال ماركتس، ”ما نراه لا يخرج عن توقعات السوق، المسألة محض إدارة جزئية للسوق.

”باعوا أمس ويشترون اليوم. إنه بدرجة كبيرة تداول على أساس الخوارزميات.“

وتدعم تفاؤل التجارة بقول بكين إنها على اتصال وثيق مع واشنطن وتستعد لإحراز تقدم في محادثات التجارة في أكتوبر. جاء هذا بعد تصريح من ترامب يوم الأربعاء بأن اتفاق تجارة أمريكيا صينيا قد يبرم في وقت أقرب من المتوقع.

وكانت أسهم الرعاية الصحية من أكبر الرابحين يوم الخميس بعد قول موديز للتصنيفات الائتمانية إن صناع الدواء ذوي الحضور الكبير في الصين قد يستفيدون من تنامي الطلب هناك على العقاقير.

وصعدت أسهم أسترا زينيكا ونوفارتس وروش بين 0.7% و1.5%.

الرابط المختصر