القلعة للاستشارات تحقق 3.5 مليار جنيه إيرادات مجمعة خلال 3 أشهر بنمو 8%

تشغيل مشروع الشركة المصرية للتكرير بالكامل اعتبارا من سبتمبر 2019، وانطلاق التشغيل التجاري في الربع الأخير من العام

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية قائمة الدخل المجمعة عن الربع الثاني المنتهي في يونيو 2019 بارتفاع 8% في الإيرادات مقارنة بالفترة المناظرة.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت إيرادات خلال الثلاث أشهر المنتهية في يونيو 2019 بقيمة 3.5 مليار جنيه مقابل 3.2 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

وأرجعت القلعة نمو إيراداتها إلى شركة طاقة عربية التي ارتفعت إيراداتها بمعدل سنوي 33% خلال نفس الفترة في ضوء نمو حجم أنشطة توزيع الغاز الطبيعي والكهرباء إلى جانب ارتفاع الطلب على محطات الغاز الطبيعي فضلا عن زيادة معدلات الكفاءة التشغيلية بمحطة الطاقة الشمسية في بنبان بمحافظة اسوان.

في حين تراجع تكبدت الشركة صافي خسائر بعد خصم حقوق الأقلية خلال نفس الفترة بقيمة 224.5 مليون جنيه مقابل 261.5 مليون جنيه أرباح بالربع المقارن والذي تضمن تسجيل أرباحا نقدية بقيدة 919.6 مليون جنيه ناتجة عن استبعاد الالتزامات التشغيلية المتعلقة بشركة افريكا ريل وايز بالإضافة إلى تسجيل ارباح متعلقة بانشطة الاستحواذ واعادة الهيكلة.

وانخفضت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك خلال الربع الثاني المنتهي في يونيو 2019 إلى 255.8 مليون جنيه مقابل 377.3 مليون جنيه بالربع المماثل.

وعلى مستوى الأعمال النصفية المجمعة، أظهرت القوائم المالية ارتفاع صافي الإيرادات خلال الفترة يناير – يونيو 2019 إلى 6.9 مليار جنيه مقابل 6.3 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

في حين تراجعت الأرباح التشغيلية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 620.2 مليون جنيه مقابل 732.7 مليون جنيه بالنصف المقارن.

أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

وعلق أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، قائلا:” تعكس نتائج النصف الأول من عام 2019 نجاح القلعة في تعظيم الاستفادة من المميزات التنافسية التي تنفرد بها محفظة استثماراتها بفضل جهود الإدارة لاعادة هيكلتها وتنويعها خلال الفترة السابقة”.

وتابع:” تأتي في المقدمة شركة طاقة عربية التي بدأت جني ثمار تلك الجهود وتسطير صفحة جديدة من مسيرة نموها في ضوء ارتفاع الطلب على خدمات توزيع الغاز الطبيعي والكهرباء وسط اهتمام متزايد من الحكومة بتطوير سياسات الطاقة في مصر”.

وأشار:” شهدت القلعة ارتفاع المساهمة الإيجابية لمحطة الطاقة الشمسية ببنبان في إجمالي الإيرادات والأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والاهلاك والاستهلاك علما بأن الادارة تعتزم مواصلة التوسع بانشطة توزيع الغاز الطبيعي وتجري حاليا مجموعة من المفاوضات لربط مجموعة من المدن الجديدة الواقعة داخل الامتيازات التابعة للشركة بشبكة الغاز الطبيعي وذلك بالتوازي مع افتتاح المزيد من محطات الغاز الطبيعي بمختلف انحاء الجمهورية”.

وأوضح :” شهد سبتمبر 2019 تشغيل جميع وحدات مشروع الشركة المصرية للتكرير بعد تشغيل وحدة التكسر الهيدروجيني المتبقية علما بان الشركة تعمل حاليا على تنمية الطاقة التشغيلية تمهيدا لبدء التشغيل التجاري خلال الربع الاخير من العام الجاري”.

وتابع:” في قطاع التعدين قامت شركة اسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات باطلاق خط انتاجها الثالث والذي من المتوقع أن يعزز الكفاءة والقدرة الإنتاجية للشركة مع تمكينها من توظيف فرص النمو وتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها وبالتالي تحسين معدلات الربحية”.

وعلى صعيد قطاع النقل واللوجيستيات قامت شركة نايل لوجيستيكس بتشغيل مستودع تخزين الحبوب الجديد في ميناء النوبارية بطاقة استيعابية تبلغ 100 ألف طن سنويا.

وساهمت التطورات التشغيلية المذكورة بشكل ملحوظ في ترسيخ مكانة القلعة بجميع القطاعات التي تعمل بها كما تتوقع الإدارة أن ينعكس مردودها الايجابي على نمو الاعمال ونتائج الشركة خلال الفترة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى بدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية ببنبان في فبراير 2019، حيث نجح المشروع خلال خمسة أشهر فقط من تشغيله في تسجيل إيرادات بقيمة 66 مليون جنيه تقريبًا، وكذل أرباحًا تشغيلية بقيمة 60 مليون جنيه تقريبًا خلال نفس الفترة.

هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب للشركة

ورأى هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب للشركة، أن القلعة أصبحت أكثر استعدادا لكتابة صفحة جديدة من مسرة نموها بالتزامن مع الاطلاق المرتقب لمشروع المصرية للتكرير في الربع الاخير من العام الجاري حيث سيثبت المشروع صحة رؤية الإدارة وجهدها خلال السنوات الماضية نظرا لمردوده الايجابي القوى على نمو النتائج المالية للشركة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة، مدعوما باسس النمو القوية التي ترتكز علىها مختلف القطاعات الأخرى وهو ما سيعزز قدرة القلعة على التحوط من اية مخاطر ناتجة عن عدم استقرار الاسواق التي تعمل بها.

وعلى هذة الخلفية تعتزم القلعة مواصلة جهودها لتحسين نتائج محفظة استثماراتها مع التركيز على تنمية ايرادات وارباح كافة القطاعات ومع الوصول الي مشارف الربع الاخير من عام 2019 تثق الادارة في قدره جميع شركاتها التابعة في مختلف القطاعات على المساهمة بشكل ملحوظ في تنمية الارباح المجمعة لشركة القلعة بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر