أحمد سليم: بريكزي تحقق 600 مليون جنيه مبيعات بالمشروعات غير السكنية

الشركة تخطط للتعاقد على مشروعات جديدة في العاصمة الإدارية والساحل الشمالي

aiBANK

بكر بهجت

حققت شركة بريكزي للتسويق العقاري وإدارة المشروعات مبيعات لصالح الغير بلغت قيمتها 2.5 مليار جنيه، حتى بداية شهر سبتمبر، منها 600 مليون جنيه مبيعات في مشروعات غير سكنية، سواء إدارية أو تجارية أو طبية، وفقًا لما أكده المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن خطة الشركة شملت تسويق وإدارة أكثر من 100 مشروع، إلى جانب 6 مشروعات يتم تسويقها حصريًّا.

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن المبيعات التي تحققت في الشق غير السكني حتى شهر سبتمبر، تزيد بنحو 100 مليون جنيه عما حققته الشركة خلال العام الماضي ككل، الأمر الذي يعني أن هناك نموًّا كبيرًا في تلك الشريحة يرجع إلى توجه العملاء إلى المشروعات الإدارية والتجارية والطبية، وخاصة من عملاء الشراء بعرض الاستثمار.

وتابع سليم، أن الشركة تستهدف بصورة مستمرة رفع معدلات مبيعاتها لصالح الغير، بنسبة تتوافق مع تحرك السوق، وذلك بالاعتماد على عدة محاور، أبرزها تسويق مشروعات جديدة لكبرى شركات التطوير العاملة في السوق المصرية، إلى جانب التركيز على السوق الخارجية عبر افتتاح فرع جديد للشركة في الإمارات، موضحًا أن المحور الثالث يتمثل في التركيز على المناطق ذات الطلب الكبير مثل شرق وغرب القاهرة والعاصمة الإدارية.

ونهاية الأسبوع الماضي وقعت شركة بريكزي كوميرشال التابعة لشركة بريكزي للتسويق وإدارة المشروعات عقد تسويق إدارة مشروع ويست إيليفن الإداري التجاري المملوك لشركة قصر النيل للمقاولات والإنشاءات.

ولفت سليم إلى أن مبيعات العام الماضي بلغت قيمتها 2.5 مليار جنيه، وأن الشركة تُركز على القطاع التسويقي وإدارة المشروعات لتحقيق أهدافها الاستثمارية والربحية، إلى جانب عملها في التطوير عبر شركة “كايرو كابيتال” التي يرأس مجلس إدارتها أيضًا، مشيرًا إلى أن ما حققته الشركة خلال الأشهر التسعة الماضية يتساوى مع مبيعات العام السابق، مما يوضح مدى التقدم الذي تشهده السوق.

وأوضح أن الشركة ركزت على منطقتي العاصمة الإدارية ومطار سفنكس لتحقيق أهدافها الربحية خلال العام الحالي، حيث تتولى الشركة تسويق مشروعين في كلتا المنطقتين، بالإضافة إلى الشق الاستثماري المتمثل في مشروع الشيخ زايد والذي سيقام على مساحة 22 فدانًا، وأنهت الشركة استخراج التراخيص الخاصة به، ومن ثم الإعلان عن كافة تفاصيله.

وقال سليم، إن تحقيق خطة الشركة يأتي في إطار تسويق 3 مشروعات جديدة بشكل حصري، 2 منها مملوكان لشركة كايرو كابيتال للتطوير العقاري -وهي شركة شقيقة- والآخر مملوك لمستثمر آخر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى استمرار تسويق مشروعات متعددة لصالح مجموعة من كبار المطورين العقاريين بالسوق.

وأضاف أن المشروع الأول «إنفنيتي» مملوك لشركة كايرو كابيتال للتطوير العقاري، ويقع على 5 أفدنة ويتضمن نحو 250 شقة فندقية بإجمالي استثمارات 500 مليون جنيه، بمساحات تتراوح بين 90 و225 مترًا مربعًا، على أن تطلق الشركة مرحلة كل 5 أشهر بالمشروع.

وأشار إلى أن نتائج أعمال الشركات العقارية الكبرى على مدار العامين الماضيين تثبت وجود زيادة في حجم مبيعاتها بنحو 50% وخاصة في عام 2018، مقارنة بعام 2017، وأيضًا خلال العام الجاري، وما تحقق خلال الأشهر الماضية، يؤكد وجود حركة ونشاط في السوق.

ولفت إلى أن المناطق الجديدة التي عملت عليها الحكومة خلال الأعوام الأخيرة عملت على تنشيط السوق بصورة كبيرة، وفتح أفق استثمارية أمام الشركات، وخاصة في مناطق مثل العلمين الجديدة التي تمثل نقلة نوعية في فكر تطوير المشروعات في الساحل الشمالي واستغلال الأراضي بشكل متكامل بدلاً من المنتجعات المنتشرة على امتداد الساحل ولا تُستغل إلا شهرين في العام رغم المبالغ الضخمة التي أنفقت على المرافق من قبل الدولة إلى جانب الاستثمارات التي ضخت من قبل المطورين.

 

الرابط المختصر