العضو المنتدب للشركة: بروميتيون تستهدف الاستفادة من الحوافز الاستثمارية بمصر في رفع صادراتها

الشركات الأجنبية وجدت مناخا جاذبا وخفض الفائدة سيدفع المعدلات

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم شركة بروميتيون إبجيبت للإطارات، رفع صادراتها لأسواق شرق أوربا وإفريقيا خلال العام المقبل بنحو 10%، من 500 ألف إطار إلى 600 ألف، وذلك وفق الخطة التي وضعتها الشركة، بحسب أنتونيو دولجيتا، العضو المنتدب للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف التوسع في إنتاجها خلال الفترة المقبلة، بما يلبي احتياجات السوقين المحلية والعالمية.

E-Bank
إفريقيا وشرق أوروبا أسواق تخطط الشركة لزيادة التواجد بها

وأضاف دولجيتا في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة استفادت كثيرًا من إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة على مدار السنوات الماضية، لافتًا إلى أنه رغم أن الشركة تعتمد على الاستيراد لتوفير خاماتها وتأثرت بقرار تحرير سعر الصرف، إلا أن البيئة الاستثمارية أصبحت أكثر جاذبية، وختصة مع الانخفاضات المتتالية في أسعار الفائدة.

وتابع أن الشركة تستغل الانطلاقة التي حققتها في مصر على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية في زيادة تواجدها بأسواق منطقة الشرق الأوسط وأيضًا في إفريقيا، لافتًا إلى أن الصادرات تمثل حاليًا 50% من إنتاج الشركة في مصر، ومن المقرر أن تزيد خلال الفترة المقبلة.

وبلغ حجم استثمارات شركة، المتخصصة في إنتاج إطارات الشاحنات والأتوبيسات في مصنعها بمصر، نحو 200 مليون دولار منذ عام 1999 وحتى الآن، لافتًا إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 1994، واستحوذت عليها مجموعة بريللي العالمية عام 1999، وتعمل تحت علامتها التجارية، لافتًا إلى أن إنتاج ومبيعات الشركة تضاعفت بنسبة 300%، منذ ذلك الحين.

وأشار إلى أن حجم إنتاج المصنع سجل 500 ألف إطار عام 2013، ومن ثم تمت مضاعفته إلى مليون إطار الآن، تستحوذ بها على 35% من سوق إطارات الشاحنات والأتوبيسات في مصر.

ووفق الجولة التي نظمتها الشركة الأسبوع الماضي في مصنعها بمدينة العامرية، وحضرتها «حابي» فإن المصنع يقام على مساحة 300 ألف متر مربع منها نحو 100 ألف متر لا تزال غير مستغلة، ويضم المصنع 5 مراحل تصنيعية لإنتاج 150 نوعًا من الإطارات.

وأطلقت الشركة منتجًا جديدًا في السوق بما يساعد على إطالة عمر الإطار وتوفير الوقود، وهناك خطط مستمرة للمزيد من التطور في تكنولوجيا الإنتاج، لتلبية احتياجات السوق بصورة دائمة.

وتابع العضو المنتدب للشركة أن بروميتيون تدرس التوسع في مصنعها بمدينة العامرية خلال عامي 2020، و2021، حيث تمتلك الشركة مساحة شاغرة بنحو 100 ألف متر مربع، من المقرر أن يتم استغلالها الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن استثمارات الشركة تنمو بمعدل يصل إلى 4% سنويًّا.

وتابع أنه لا يمكنه التكهن بحجم الاستثمارات التي سيتم ضخها لأنها تتوقف على حجم الطلب في السوق، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

الرابط المختصر