عمرو القاضي: سيتي إيدج تستهدف مبيعات بأكثر من 10 مليارات جنيه في 2019

aiBANK

رويترز

قال الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري إن الشركة المصرية تستهدف مبيعات بأكثر من عشرة مليارات جنيه (613.9 مليون دولار) هذا العام بعد تحقيق رقم مماثل في 2018.

E-Bank

وأضاف عمرو القاضي في مقابلة مع رويترز أن سيتي إيدج ستبدأ تسليم الوحدات السكنية والسياحية والفيلات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر المتوسط في 2021.

وأطلقت سيتي إيدج أول مشاريعها في فبراير 2018، وهي مملوكة بنسبة 60 بالمئة لهيئة المجتمعات العمرانية و40 بالمئة لبنك التعمير والإسكان وشركة تابعة له.

تعمل الشركة في أنشطة التطوير لبعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية إلى جانب تطوير الأراضي الخاصة بها.

قال القاضي إن سيتي إيدج تطور أكثر من عشرة مشاريع لهيئة المجتمعات في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة.

وأضاف ”نحن مسؤولون عن المشروعات من أول دراسة المشروع والاشتراك في التصميم ومراجعة التفاصيل والإشراف والتسويق والمبيعات وخدمة العملاء“.

وقال إن لدى الشركة، التي يبلغ رأسمالها المدفوع 1.3 مليار جنيه، ثلاثة مشروعات في العلمين الجديدة هي أبراج نورث إيدج، وبرجا ذا جيت، ومشروع الفيلات مزارين.

وأوضح أن من المتوقع بدء التسليم في مشروع مزارين خلال 2021.

وتابع ”حققنا إجمالي مبيعات 18 مليار جنيه منذ فبراير 2018. الأبراج التي تم طرحها بالعلمين العام الماضي اقتربنا فيها من مبيعات 100 بالمئة وكذلك الذي طرح الصيف الماضي.

”مبيعات الشركة في مشروعات مدينة العلمين فقط هذا العام وصلت حتى الآن 6.5 مليار جنيه والعام الماضي كانت نحو سبعة مليارات جنيه“.

عانى كثير من المطورين العقاريين في مصر من تباطؤ الطلب على وحدات الإسكان الفاخر في الآونة الأخيرة، وهو ما دفع الشركات إلى أساليب تسويقية مثل إطالة فترات السداد.

لكن القاضي اعتبر أن ”القطاع العقاري في مصر إيجابي جدا… مررنا بأزمات محلية وعالمية والقطاع صمد، وهو دائما في نمو وزيادة، بالأسعار والمشروعات والمبيعات وعدد الشركات.“

تعمل سيتي إيدج على زيادة محفظتها العقارية وتتوقع التعاقد على أراض جديدة في شرق وغرب القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال القاضي إن الشركة أطلقت في مارس الماضي مشروع فيلات في العاصمة الإدارية يبدأ تسليمه في الربع الأول من 2021.

وأضاف أن الشركة باعت برجا في مشروع بمدينة المنصورة الجديدة في دلتا النيل عبارة عن مجموعة أبراج وفيلات إلى جانب عدد من الفيلات بالمشروع ذاته وبمبيعات 1.8 مليار جنيه.

وقال ”طرحنا مجموعة أراض خدمية مع المشروع وكان هناك مستثمرون مؤمنون برؤية المدينة وأنها ستكون عاصمة الدلتا الجديدة“.

 

الرابط المختصر