عمرو سليمان: ماونتن فيو تدرس جميع البدائل التمويلية

الشركة حصلت على جدارة ائتمانية من عدة بنوك وبدأت محادثات مع QNB

aiBANK

بكر بهجت

تخطط شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري لتوريق شيكات بقيمة تتراوح بين 100 إلى 150 مليون جنيه، ضمن تحركات الشركة المستمرة لفتح آفاق تمويلية جديدة، وفق ما أكده عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تضع ضمن أولوياتها دائمًا الاستعداد لمختلف الآليات والوسائل وإن لم يتم اللجوء إليها في أحيان كثيرة.

E-Bank

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الشركة بدأت محادثات مع عدة بنوك، وحصلت على جدارة ائتمانية من عدة بنوك أبرزها QNB، الأمر الذي يعد بمثابة تأهب للإقدام على تلك الخطوة في حالة اللجوء إليها، مشيرًا إلى أن الطرح في البورصة أمر وارد أيضًا، حيث إن الشركة تسير بصورة جادة في هذا الاتجاه.

الاتفاق مع أرنست آند يونج وPWC لمتابعة الإجراءات المالية للشركة

وأكد أن الطرح في البورصة من المحتمل أن يتم بصورة نهائية خلال 4 سنوات من الآن، وبالتحديد في عام 2022 أو 2023، حيث بدأت الشركة فعليًّا في الإجراءات الخاصة بذلك سواء ما يتعلق باختيار مستشار مالي، والمتمثل في شركتي أرنست آند يونج، وبرايس ووتر هاوس كوبرز “PWC” لمتابعة الإجراءات المالية للشركة.

وقال سليمان إن ماونتن فيو لا تزال في انتظار الوقت الذي تراه مناسبًا للطرح، وأنها على أتم استعداد لتلك الخطوة، حيث إن التعاملات التي تجري داخل الشركة تتم وكأنها مدرجة فعليًّا، وذلك حتى يتسنى لها التأقلم مع تلك الخطوة إذا ما تم اتخاذها، مؤكدًا أن الشركة تخطط لذلك على أن تتراوح نسبة الأسهم التي سيتم طرحها بين 20 و25%.

وتابع سليمان أن خطط الطرح في البورصة تسير بالتوازي مع تحركات الشركة في اتجاه مختلف الآليات والوسائل الخاصة بتوفير التمويلات سواء التوريق أو الاقتراض، على الرغم من عدم وجود أي نية للشركة للمضي في هذا الاتجاه إلا أنها دائمًا ما تعمل على دراسة مختلف الآليات التمويلية.

وتابع أن الشركة تستهدف الوصول بحجم عقود المقاولات التي سيتم توقيعها خلال العام الجاري إلى 2.5 مليار جنيه، بمختلف مشروعاتها التي تعمل عليها في التجمع الخامس والساحل الشمالي ومدينة 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن الشركة تُركز حاليًا على أعمال المقاولات والإنشاءات بعدما نجحت في تحقيق مستهدفها البيعي حتى الآن.

وأضاف أن الشركة تستهدف مبيعات بنحو 5 مليارات جنيه، اقتربت من تحقيقها بصورة كبيرة، وذلك بفضل السياسات التسويقية التي اتبعتها، وهو ما ظهر في مشروع رودس بالساحل الشمالي، لافتًا إلى أن الشركة وضعت عدة برامج لاستقطاب العملاء، منها على سبيل المثال حفل الفنان العالمي “ياني”، كما نظمت برنامجًا لقطاني المشروع والبالغ عددهم 1000 عميل بحيث يستضيف كل منهم 20 شخصًا، مما ساهم في جلب 20 ألف عميل آخر خلال فترة وجيزة.

وتابع أن الخطة الإنشائية في مشروع آي سيتي التجمع الخامس تسير بوتيرة سريعة، وتخطت الجدول الزمني المتفق عليه مع هيئة المجتمعات العمرانية بنحو 6 أضعافه، حيث وقعت الشركة عقود مقاولات مع 4 شركات كبرى بقيمة تصل إلى 1.7 مليار جنيه خلال العام الجاري فقط.

ويقام آي سيتي التجمع الخامس على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة، ويمثل الشراكة الأولى بين هيئة المجتمعات العمرانية وماونتن فيو وسيسبان السعودية، وتتوزع النسب بواقع 60% لماونتن فيو ــ سيسبان»، و40% لوزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكشف سليمان عن إطلاق الشركة لمشروع Office Park التجاري الإداري جديد بنهاية الشهر المقبل بالشراكة مع وزارة الإسكان، على مساحة 100 فدان بالتجمع الخامس، وتصل استثمارات المرحلة الأولى منه التي ستقام على 30 فدانًا، نحو 5 مليارات جنيه، ومبيعات متوقعة 8 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذها خلال 4 سنوات.

الرابط المختصر