القاهرة للاستثمار توافق على اقتراض 25 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن موافقة مجلس الإدارة، خلال جلسته أمس، على إبرام عقد قرض بقيمة 25 مليون يورو مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يصرف ويدفع بالجنيه المصري.

E-Bank

وأفادت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أن القرض يستخدم لتمويل المرحلة الأولى من الجامعة التي تعتزم الشركة إنشائها في مدينة غرب أسيوط.

وبحسب البيان فوضت الشركة حسن القلا، بصفته رئيس مجلس الإدارة، في التفاوض والتوقيع على عقد القرض بما في ذلك مستندات الضمان وجميع المستندات المتعلقة به وأية تعديلات وكذلك له الحق في تفويض الغير في كل أو جزء مما سبق.

وفي 9 يوليو، أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطة أرض للشركة بمساحة إجمالية 81 فدانا، لإقامة مشروع تعليم عالٍ -جامعة خاصة- بمدينة ناصر غرب محافظة أسيوط.

وقالت إنها تعاقدت مع الهيئة على قطعة الأرض، وسددت الدفعة المقدمة والتي تبلغ 43 مليون جنيه؛ بما يعادل 15 % من إجمالي قيمة الأرض.

ويبلغ رأسمال الشركة 233.11 مليون جنيه، موزعا على 582.7 مليون جنيه، بقيمة اسمية 40 قرشا.

يشار إلى أن الشركة حققت خلال التسعة أشهر المنتهية في مايو 2019، صافي ربح بلغ 231.56 مليون جنيه، مقابل 165.39 مليون جنيه أرباحا خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ويذكر أن العام المالي للشركة يبدأ من سبتمبر وينتهي في أغسطس من كل عام.

الرابط المختصر