الوزير يبحث مع السفير البنمي التعاون في مجال النقل البحري

aiBANK

حابي

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مع السفير البنمي لدى القاهرة مِندوسا جانتس؛ التعاون في مجال النقل البحري.

E-Bank

في بداية اللقاء، أكد السفير البنمي عمق العلاقات مع مصر، مشيدا بما حققته الحكومة المصرية في مجال البنية التحتية.

ولفت إلى أن بلاده تشهد تطورا بحريا كبيرا ولديها مناطق صناعية عديدة على جانبي قناة بنما، وأن معظم السفن ترفع العلم البنمي مما يساهم في زيادة حركة التجارة العالمية.

وأشار إلى رغبة الجانب البنمي في التعاون مع مصر في مجال النقل البحري وبحث سبل تقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع السفن على رفع العلم المصري .

وأكد وزير النقل الاهتمام الكبير بتطوير قطاع النقل البحري ليكون داعما للاقتصاد المصري وأن هناك مخططا عاما شاملا يجري إعداده خاص بتطوير الموانئ وأنه يرحب بالتعاون مع الجانب البنمي في هذا المجال نظرا لما تمتلكه من خبرة كبيرة.

كما ناقش الجانبان، خلال الاجتماع، مقترح مشروع توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المجال البحري تتضمن الاعتراف المتبادل بشهادات التدريب للبحارة وشهادات تصنيف واعتماد السفن وكذلك إمكانية التعاون في مجال تبادل الخبرة في مجال تسجيل السفن وتطوير وإدارة الموانئ والتدريب والتعاون في مجال إنشاء وتطوير المراكز اللوجيستية .

واتفق وزير النقل والسفير البنمي على اقامة ورشة عمل مشتركة بحضور خبراء النقل البحري في البلدين لاستعراض التجربة البنمية الناجحة في مجال ادارة وتشغيل الموانئ البحرية وادارة المناطق الصناعية حول قناة بنما وتحديد أوجه التعاون المشترك في المجال البحري وفقا لأولويات كل جانب.

الرابط المختصر