شركة إنفيرون: المنظومة الإلكترونية لرصد المخلفات ستدار عبر تطبيقين للحكومة والمواطنين

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

قال المهندس مصطفى خيرت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيرون أدابت Environ Adapt،إن المنظومة الإلكترونية، التي تديرها للحد من التلوث بالتعاون مع وزارة البيئة، ستعمل على مراقبة ورصد المراحل المختلفة لعناصر منظومة إدارة المخلفات.

E-Bank

وأضاف، خلال المؤتمر المنعقد الآن لإطلاق المرحلة الأولى لمنظومة رصد المخلفات، المنظومة الإلكترونية الجديدة لرصد المخلفات يتم تطبيقها بالتعاون مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، عبر تطبيقين أحدهما خاص بالجهات الحكومية والمعنية والآخر خاص بالمواطنين والمجتمع المدنى.

وتابع أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والشركة لمراقبة وإدارة منظومة المخلفات في 7 محافظات، هي: القاهرة والجيزة والإسكندرية وقنا وأسيوط والغربية وكفر الشيخ.

وقال إنه في ظل رؤية الشركة كأحد الشركاء المعنين ضمن منظومة إدارة المخلفات فإنها تسعى للتعاون مع مؤسسات الدولة متمثلة فى وزارة البيئة للنهوض بقطاع المخلفات وتحقيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات التي تهدف الوزارة إلى تنفيذها باستخدام طرق غير تقليدية لنصل إلى صورة مصر التي نريد أن نراها متجسدة في أحياء نظيفة وراقية.

وقال إن المنظومة الالكترونية الجديدة تهدف أيضا إلى الاستفادة من تطبيق “DAWAR” على الهواتف الذكية ليصبح بوابة تسهل على المواطنين المصريين تصفح أخبار الاستدامة باللغة العربية ومعرفة مساهمي الاستدامة ومقدمي المنتجات والخدمات في مناطقهم.

وتابع أن ذلك يتم من خلال ربط جميع المواطنين بالشركات الصديقة للبيئة والجمعيات الأهلية والهيئات الحكومية، ليساهم الجميع في واقع جمالي لشوارع المدن والمحافظات المصرية.

الرابط المختصر