ماريدايف توافق على وقف العمل بجميع العقود المبرمة بدولة فنزويلا

العقوبات الأمريكية وصعوبة تأمين العاملين والوحدات البحرية وراء القرار

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية (ماريدايف)، موافقة مجلس الإدارة، خلال جلسته أمس، على وقف العمل بجميع العقود المبرمة في دولة فنزويلا اعتبارا من 29 أبريل الماضي ودراسة الموقف القانوني بشكل متكامل.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أن هذا القرار يأتي امتثالا للعقوبات الأمريكية على الحكومة الفنزويلية ولصعوبة التأمين على العاملين والوحدات البحرية ضد أخطار الحروب.

وأشارت إلى أن هذا الظرف قهري وأنها تعمل على مواجهته بالعمل على إيجاد عقود بديلة في أسواق أخرى للحفاظ على مستويات جيدة للتشغيل.

ولفتت إلى أن حجم العقود الموقعة لمجموعة الشركات – دون عقود فنزويلا- يبلغ حاليا 373 مليون دولار للسنوات من 2019 حتى 2021 وهو ما يعمل على تحسين نتائج المجموعة بشكل مؤشر بدءا من 2020.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة أن القوائم المالية المستقلة للشركة عن النصف الأول من العام الجاري أظهرت أنها حققت إيرادات بمبلغ 35.933 مليون دولار مقابل 42.673 مليون جنيه بالفترة المناظرة بانخفاض قدره 16%.

كما أظهرت المؤشرات المالية تحول الشركة خلال نفس الفترة إلى الخسارة بصافي 3.647 مليون دولار مقابل 2.002 مليون دولار أرباح بالفترة المقارنة.

وأرجعت الشركة انخفاض الإيرادات التشغيلية إلى تراجع نسب التشغيل للوحدات البحرية المملوكة لها ضمن قطاع الدعم الملاحي مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 68% مقابل 72% في قترة المقارنة والتي نتجت عن تحرك بعض الوحدات البحرية للدخول في عقود مختلفة.

الرابط المختصر