البنك الأهلي لمستثمري 6 أكتوبر: توجيه 45 مليار جنيه قروضا لدعم قطاع الصناعة

CairoBank

حابي

استقبلت جمعية مستثمري أكتوبر، صباح اليوم الثلاثاء، مجموعة من قيادات البنك الأهلي ورؤساء بعض الأفرع المنتشرة في أغلب أنحاء القاهرة الكبرى لوضع آلية تعاون حقيقية للنهوض بالاقتصاد المحلي وحل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين، في إطار استراتيجية الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية فى المرحلة المقبلة.

وطالب قيادات جمعية مستثمري أكتوبر بضرورة نظر القطاع المصرفي بعين الاعتبار لجميع التحديات التي تواجه الصناعة والإنتاج فى مصر خاصة وأن الدول كافة التي نهضت اقتصاديا كانت الصناعة قاطرة تلك النهضة.

وأكد أعضاء الجمعية ضرورة تغيير فكر القطاع المصرفي بحيث يكون البنك شريكا رئيسيا مع المستثمر فى جميع المراحل، بدءا من تخفيف حدة الضمانات التي تقيد المستثمرين عن طريق وجود شركات تأمين لتلك الضمانات كما يحدث فى كل دول العالم.

وتابع: كذلك إيجاد حل لتعويم المتعثرين الجادين خاصة في الفترة التي تلت ثورة يناير مباشرة، بالإضافة إلى وضوح تام لجميع المصاريف الإدارية للقروض وتوسيع الشرائح المستفيدة من القروض الميسرة والمتسهيلات التي تأخذ بيد المستثمر الصناعي.

واتفق الطرفان، خلال الاجتماع، على تشكيل لجنة مشتركة تعقد مرتين شهريا لحل جميع المشاكل والتحديات التي تواجه الأعضاء، بالإضافة إلى عقد اجتماع شهري بين البنك مع كل شعبة قطاعية بالجمعية لوضع أسس واضحة وتسهيلات يستفيد منها المستثمرين لتنمية الصناعة والإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان للجمعية، قال خالد حسني، القائم بأعمال مدير عام قطاع تنمية الأعمال بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، إنه يستهدف إقراض 45 مليار جنيه لقطاع الصناعة من إجمالي 100 مليار خصصها لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن البنك صرف قروضا إلى قطاع الصناعة بقيمة 38 مليار جنيه حتى الآن، بحسب البيان.

قال إن الاتجاه العام داخل أروقة الدولة هو دعم المستثمرين الجادين والصناعة والتصدير وتقديم جميع الخدمات الاستشارية والفنية والمصرفية للعميل بما يساعد على نمو نشاطه.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا