ايفرجرو: نغطي 70٪؜ من احتياجات السوق المحلية ونستهدف زيادة صادراتنا

aiBANK

حابي

قال عماد نبيل، العضو المنتدب لشركة ايفرجرو للأسمدة، إنها تغطي 70% من احتياجات السوق المحلية، بالإضافة إلى تصدير منتجاتها لأكثر من 70 دولة بالعالم.

E-Bank

وأضاف أن حجم إنتاج ايفرجرو للأسمدة والكيماويات وصل إلى مليون طن، وتستهدف زيادته 240 ألف طن فى الربع الأول من 2020.

وتابع: “نعتمد على إنتاج الأسمدة الصلبة فيما عدا حامض الفوسفوريك، ولدينا في مصنع ايفرجرو تكامل بين الوحدات الإنتاجية بحيث تسلم كل وحدة مادة إلى الأخرى حتى تكتمل العملية الإنتاجية”.

وقال نبيل إن من ضمن التوسعات المستهدفة لايفرجرو: إقامة مصنع في أسوان للدي سي بي أو أعلاف الحيوانات تستهدف به إنتاج 110 آلاف طن فى الربع الأول من 2020 والتصدير لأمريكا الجنوبية.

وأكد أن سلفات البوتاسيوم، الذي تنتجه ايفرجرو، سريع التحلل و خالي من الشوائب، وتغطي الشركة ما يقرب من 70% من احتياجات السوق المحلية.

وأضاف نبيل أن غرفة التفاعل التابعة لمصنع ايفرجرو تسير بها العملية الإنتاجية لسلفات البوتاسيوم طبقا لأعلى معايير الجودة من خلال أفران بدرجة حرارة تصل إلى 600 درجة مئوية قبل دخول مرحلة التعبئة.

وأوضح أن المنتج عليه زيادة كبيرة في حجم الطلب وهناك مشروعات ضخمة جاري دراستها حاليًا لتعزيز زيادة الإنتاج.

من جانبه، قال مصطفي فؤاد، رئيس القطاع التجاري بشركة ايفرجرو، خط إنتاج سلفات البوتاسيوم مربوط بوزارة البيئة ومتطابق مع كل شروط الصناعة، كما أن الطلب عليه فى ازدياد سواء محليا او عالميا.

وأضاف فؤاد ان سلفات البوتاسيوم يستخدم كمنتج خام أو إضافة تكميلية والصين هي أكبر دولة مستهلكة ومصنعة له، لذلك فأن من المستهدف تصدير المنتجات إلى دول أخرى مثل بلجيكا وألمانيا وهولندا وفرنسا وكذلك الدخول إلى السوق الإفريقية وآسيا وأمريكا الشمالية، وهناك اتفاقات تجارية للتصدير إلى دول مثل البرازيل والأرجنتين واورجواي وباراجواي.

وتابع فؤاد: لدى ايفرجرو أسواق ثابتة للتصدير في إفريقيا منها: دول الجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا وتنزانيا.

الرابط المختصر