26 شركة مصرية تبحث التعاون السياحي مع دبي واستقطاب مزيد من الزوار

aiBANK

حابي

استضافت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) وفدا مصريا، ضم ممثلين من الغرفة التجارية بالإسكندرية ومدراء تنفيذيين لنحو 26 شركة سياحية.

E-Bank

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إن الزيارة توفر منصة مثالية للتواصل والإطلاع على الخدمات والتسهيلات التي توفرها مختلف الجهات في دبي، بالإضافة إلى التعرف على المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين الإمارات ومصر.
وأضاف الخاجة أن “دبي للسياحة” أولت السوق المصرية أهمية خاصة ضمن حملاتها التسويقية باعتبارها من الأسواق المهمة والواعدة مع تزايد أعداد الزوار من مصر إلى دبي خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وأشار إلى أن الإحصاءات الحديثة التي أصدرتها الدائرة والخاصة بأعداد الزوار للأشهر السبعة الأولى من العام الجاري أظهرت نموا في أعداد الزوار من مصر بنسبة 9% ليبلغ عددهم 184 ألف زائر، مقارنة مع 169 ألف زائر للفترة ذاتها من العام الماضي، لتحل في المركز الـ 13 ضمن الأسواق الأساسية المصدرة للزوار إلى دبي.

ومن جانبها، قالت سوزان الخولي، مدير ملف الدول العربية بغرفة التجارية بالإسكندرية، إن التكامل العربي السياحي ملف مهم له أولوية لدى الدولتين الشقيقتين، وإن مصر تمتلك إمكانات سياحية هائلة وطاقات فندقية كبيرة، كما تولي الإمارات اهتمامًا بالغا بالقطاع وأصبحت اليوم الدولة الأكثر جذبا للسياح على الصعيدين العربي والدولي.

ومن ناحيته، قال الدكتور يونان إدوارد، الوزير المفوض التجاري بقنصلية مصر في دبي، إن الإمارات تأتي في المركز الأول لأكبر المستثمرين في مصر، وكذلك من حيث الصادرات المصرية إليها.

وأشار إلى أن مثل هذه الملتقيات والزيارات من شأنها أن تساهم في تعزيز التعاون المثمر بين البلدين، ولاسيما في القطاع السياحي الذي توقع له أن يشهد حركة كبيرة وتقدمًا ملحوظا خلال السنوات المقبلة في ظل وجود إرادة حقيقية لدى الجانبين.

وقال حسام الحلو، رئيس مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران- رئيس الوفد المصري الزائر- إن التفاهمات التي جرت بين الطرفين من شأنها المساهمة في تعزيز التعاون السياحي بينهما، وتؤسس لمرحلة مقبلة واعدة، وأن الزيارة المقبلة المخطط لها في شهر فبراير المقبل ستكون أكبر مع استضافة المزيد من الشركات المصرية.

وشهد اللقاء مشاركة كل من قسم الأسواق المجاورة بالعمليات الدولية، وقسم الاستراتيجية واستشراف المستقبل، وقسم الفعاليات والمهرجانات، وقسم إدارة المشاريع بالدائرة، بالإضافة إلى كل من طيران الإمارات، وفلاي دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وبريو هاب PrioHub وبطاقة دبي، وشركة بلانت بايمينت، وشركة رضا إنترناشيونال عن طريق تقديم عروض تقديمية حول الخدمات والتسهيلات والعروض التي توفرها للمسافرين.

وأكدت حمدة الفلاحي، مدير تحليل الأعمال التجارية في طيران الإمارات، أن الناقلة الوطنية تعتزم إضافة 4 رحلات منتظمة أسبوعيا إلى القاهرة اعتبارا من 28 أكتوبرالجاري، ليرتفع عدد رحلاتها إلى 25 رحلة أسبوعيا، وهو ما يعني زيادة 1416 مقعدا إضافيا في كل اتجاه على هذا الخط الحيوي.

وأوضح أن الرحلات الأربع المضافة ستعمل بطائرات البوينج 777-300ER، بتقسيم الدرجات الثلاث: الدرجة الأولى ورجال الأعمال والدرجة السياحية.

ومن ناحيته، قدم الرائد خليل إبراهيم محمد، مدير إدارة التسويق والاتصال الحكومي والنقيب علي المهيري، رئيس قسم أذونات الدخول في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عرضًا توضيحيًا حول التأشيرات السياحية والتطبيقات الذكية والخدمات والإجراءات الميسرة التي توفرها الإدارة على مدار الساعة.

كما قدما لمحة حول تطبيق التسهيلات الخاصة بإعفاء مرافقي السياح الأجانب القادمين إلى دولة الإمارات الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما من رسوم تأشيرة الدخول السياحية خلال الفترة من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر من كل عام، والتي ساهمت في جذب العائلات إلى دبي خلال فصل الصيف.

وتحدثت تميمة كمال، المدير التجاري في فلاي دبي للسودان ومصر ، وأيضا روي جون، مسؤول تطوير الأعمال لدى عطلات من فلاي دبي عن نشأتها وتوسع عملياتها ووجهاتها وأسطولها على مدار السنوات الماضية، بالإضافة إلى أهمية السوق المصرية بالنسبة لها.

وعلى هامش ورشة العمل، جرى تنظيم زيارة للعديد لأهم الوجهات السياحية والترفيهية بالإمارة، ومنها: برج خليفة (الطابق 156)، وفندق أتلانتس النخلة، وبرواز دبي، وذا جرين بلانيت، ودبي باركس آند ريزوترس، بالإضافة إلى موقع إكسبو 2020 دبي، إلى جانب حضور عرض “لا بيرل”.

الرابط المختصر