أسعار الذهب ترتفع 6 جنيهات رغم التراجع الطفيف عالميا

aiBANK

بكر بهجت

شهدت أسعار الذهب المحلية ارتفاعا بنحو 6 جنيهات في الجرام خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، مقارنة بختام تعاملات أمس، وسط توقعات بمواصلة المعدن الأصفر لارتفاعه خلال اليومين المقبلين، وفق شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

E-Bank

وقال نادي نجيب سكرتير عام الشعبة لبوابة “حابي جورنال” إن الأسعار العالمية ارتفعت في ختام تعاملات أمس إلى أكثر من 1480 دولارا، مشيرا إلى أن كافة التوقعات تشير إلى مواصلة الأسعار الارتفاع خلال اليومين المقبلين، رغم التراجع الطفيف اليوم، مما سيدفع الأسعار المحلية للصعود بقيمة تتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات أخرى.

وتابع نجيب أنه بالنسبة للأسعار المحلية فإن الذهب عيار 21 الأكثر تدولا في السوق المصري سجل 670 جنيها للجرام، مرتفعا من 664 جنيها أمس.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 570 جنيها اليوم، في مقابل 596 جنيها أمس الثلاثاء، وارتفع أيضا الذهب عيار 24 إلى 770 جنيها للجرام اليوم، في مقابل 763 جنيها أمس.

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم –والذي يعادل وزنه 8 جرام عيار 21- نحو 5360 جنيها، مقارنة بسعر أمس والذي سجل 5312.

وعالميا وفق ما نقلت وكالة رويترز، انخفضت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع جني مستثمرين للأرباح بعدما ارتفع المعدن الأصفر بما يصل إلى واحد بالمئة في الجلسة السابقة بفعل مؤشرات على تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة مع تحول الاهتمام إلى بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدروها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلي 1475.95 دولار للأوقية.

الرابط المختصر