اتحاد التمويل العقاري: نستهدف زيادة الوعي وإتاحة المعلومات عن القطاع في متناول الجميع

aiBANK

رنا ممدوح

قال مجدى اليماني، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للتمويل العقاري، إن نقص المعلومات والبيانات المتعلقة بالقطاع وراء إطلاق الموقع الإلكتروني التفاعلي للاتحاد.

E-Bank

وأضاف اليماني، في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية السنوية للاتحاد، أن هذا الموقع جزءا من عمل الاتحاد لزيادة الوعي، وخطوة رئيسية نحو زيادة التوعية وجعل المعلومات الخاصة بالتمويل العقاري بمصر في متناول الجميع.

وأشار إلى تسليم أعضاء الاتحاد بطاقات تحمل أرقاما سرية، تتيح لهم إمكانية الوصول إلى الموقع الإلكتروني ورفع جميع المعلومات عليه بالوقت الذي يرغبون فيه؛ بهدف إثراء محتوى الموقع وتعزيز رؤية الاتحاد، وجعل الموقع منصة شاملة ومبتكرة توفر كل جديد بمجال التمويل العقاري لكل من يزوره.

ونوَّه إلى أن التغيرات السريعة التي تحدث في السوق المصرية وتؤثر على أداء القطاع العقاري بوجه خاص تثبت الحاجة الملحة لوجود أنظمة أكثر شمولاً ومرونة للتمويل العقاري.

واستعان اليماني بالدراسات والأبحاث التي اظهرت تزايد الاعتماد على حلول التمويل العقاري في مصر، حيث وصل في عام 2018 إلى حواي 2.2 مليار جنيه مصري، بنسبة زيادة 57% مقارنة بعام 2017 والذي بلغ 1.4 مليار جنيه.

وقال إن الانخفاض في تكلفة التمويل العقاري مؤشر أخر على الاستقرار الحالي.

وتابع: “بغض النظر عن كونه مساهمًا أساسىا في التنمية التي نشهدها اليوم، فإنه يؤدى أيضًا إلى زيادة الطلب على حلول التمويل العقاري”.

الرابط المختصر