البورصة: فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم ريفا فارما..اليوم

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن فتح سوق الصفقات OPR لشركة ريفا فارما لتسجيل أوامر البيع والشراء تمهيداً للشطب اعتباراً من اليوم.

E-Bank

وأفادت البورصة في بيان لها، أنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة حتى نهاية جلسة 9 أكتوبر 2019 بسعر 1.2 دولار.

وشددت البورصة على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأكدت على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 9/10/2019 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

ونوهت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

ويبلغ رأس مال ريفا فارما المصدر نحو ‏‏2.25 مليون ‏دولار موزعاً على 2.25 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 دولار للسهم ‏الواحد.

وكانت الجمعية العامة غير العادية، وافق بنهاية يوليو الماضي على استكمال الاجراءات اللازمة لشطب قيد الشركة من البورصة مع فتح حساب أسهم الشطب وتحديد سعر شراء السهم 1.20 دولار.

يشار إلى أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 115.42 ألف دولار منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2019 ، مقابل 242.04 ألف دولار أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 2.62 مليون دولار بنهاية يونيو، مقابل 2.86 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر