المحررين الاقتصاديين تنظم ورشة عمل عن المشتقات المالية ومنهجية المؤشرات بالتعاون مع البورصة المصرية

محمد فريد: نعمل على تحسين بيئة ممارسة الأعمال في سوق الأوراق المالية

aiBANK

فاروق يوسف

نظمت شعبة المحررين الاقتصاديين ورشة عمل على مدار يومين عن المشتقات المالية ومنهجية المؤشرات الرئيسية للبورصة بجانب تطوير بيئة التداول ومنظومة الإفصاح بسوق المال المصرية وذلك بالتعاون مع إدارة البورصة المصرية.

E-Bank

وقام محمد فريد رئيس البورصة بشرح المشتقات وأنواعها وكيفية العمل بها لمحرري الشعبة خلال اليوم الأول من ورشة العمل التي أقيمت بمقر البورصة.

وأضاف أن إدارة البورصة تؤمن بأهمية الصحافة الاقتصادية في تبسيط المعلومات والأخبار وتوصيلها سواء للمتخصصين أوغير المتخصصين ولذا نعمل على إمدادهم بكافة المعلومات وأدوات المعرفة المطلوبة والتي تمكنهم من أداء رسالتهم الإعلامية في أفضل وجه ممكن.

وتابع فريد”ورشة العمل التي نظمتها البورصة مع شعبة المحررين الاقتصاديين لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة سنعمل خلال الفترة المقبلة على تكرار تلك الورش مع المحررين الاقتصاديين لثقلهم بكل المعرفة والمعلومات والبيانات التي يحتاجون لها لأداء عملهم بفهم ووعي كامل”.

أضاف فريد ،أن إدارة البورصة تنظر الىً عملية تنمية وتطوير سوق الأوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المُضافة ، والتي تضمن جانب الطلب بهدف توسيع قاعدة المستثمرين في السوق عبر نشر الثقافة المالية بأساسيات الاستثمار في البورصة، وكذلك جانب العرض بهدف زيادة المعروض من الشركات المقيدة وتحسين جودة كل ماهو معروض وبالأخص الإفصاحات ، بالاضافة إلى جانب تطوير بيئة التداول وذلك عبر إتاحة وتفعيل أدوات ومنتجات مالية جديدة وتبسيط الإجراءات لتحسين بيئة ممارسة الأعمال في مجال الاستثمار في سوق المال المصري .

وذكر فريد أنه يتطلع للانتهاء من إجراءات تأسيس شركة بالتعاون مع وزارة التموين تتولي تطوير بورصة السلع الحاضرة، فضلا عن السعىً نحو إنهاء كافة المتطلبات الخاصة بإطلاق سوق العقود خلال 2020، بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصِّلة.

وقام خلال الورشة أحمد عبد الرحمن نائب رئيس البورصة بشرح آليات التداول وأحدث ما أدخل عليها من تعديلات فيما قام قطاع الإفصاح بشرح منظومة إفصاح الشركات بالبورصة وأهميتها، وشرحت حنان حمدي من البورصة مؤشرات السوق ومنهجيتها وكيفية تكوينها وعملها.

وقال هشام مبارك القائم بأعمال رئيس شعبة المحررين الاقتصاديين إن ورشة العمل تأتي ضمن أعمال الشعبة فى مجال نشر الثقافة والتوعية المالية للمحررين الاقتصاديين.

وأضاف مبارك” نعمل بقوة على هذا الاتجاه ومستمرين فيه لاكساب المحررين الاقتصاديين كل المهارات والمعارف اللازمة التي تساعدهم في أعمالهم ليكونوا على قدر كبير من الاحترافية عند الكتابة في الموضوعات الاقتصادية المتخصصة”.

الرابط المختصر