PHC 728X90

بنكا الأهلي وقطر الوطني يرتبان تمويلا مشتركا بقيمة 1.7 مليار جنيه لصالح ريدكون للتعمير

حابي

وقعت شركة ريدكون للتعمير عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بمبلغ 1.7 مليار جنيه مع تحالف مكون من البنك الأهلي وشركة كوكيل للتمويل وبنك قطر الوطني الأهلي؛ لتمويل عمليات المقاولات لإقامة أبراج متعددة الأغراض تشمل أبراج إدارية بمدينة العلمين الجديدة.

وعقب التوقيع أكد قيادات البنوك أن التمويل يعد تأكيدا لقدرتها على المشاركة في ترتيب هذه النوعية من التمويلات ذات الطبيعة الخاصة وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري، ومنها: قطاع البناء والتشييد والذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية.

وأكدوا أن المشروع يتماشى مع استراتيجية الدولة في إنشاء المزيد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية على أن تكون وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة سعيا للتغلب على مشكلة التكدس السكاني في مصر عن طريق الاستفادة من منطقة الساحل الشمالي كوجهة جديدة للتجمعات السكنية فضلاً عن كونها منطقة جاذبة للسياحة طوال السنة.

وأفاد قيادات شركة ريدكون للتعمير بأن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع تبلغ 3.4 مليار جنيه مصري سيتم تمويلها بنسبة 50% من المساهمين و50% من تمويل مشترك متوسط الأجل.

ويتركز نشاط شركة ريدكون في الاضطلاع بجميع أعمال الإسكان والتشييد والتخطيط للمدن ومشروعات الامتداد العمراني وإنشاء المدن السياحية، وتنفيذ جميع أعمال المقاولات المتكاملة.

ويتضمن المشروع الجاري تمويله تنفيذ المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع لأبراج متعددة الأغراض بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، وكذا تنفيذ المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع لمباني تجارية بالمدينة.

الرابط المختصر