NBE11-2022
MNHD

ماريديف تحقق 80.514 مليون دولار إيرادات مجمعة خلال 6 أشهر

Euro

رنا ممدوح

أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، أن القوائم المالية المجمعة عن النصف الأول من العام الجاري أظهرت أنها حققت إيرادات بمبلغ 80.514 مليون دولار مقابل 112.787 مليون دولار بانخفاض 28.61%.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن تراجع الإيرادات أدى إلى تكبدها خسارة خلال نفس الفترة بقيمة 4.511 مليون دولار مقابل 17.088 مليون دولار صافي أرباح بالفترة المناظرة.

وأرجعت ماريديف انخفاض إيراداتها التشغيلية إلى تراجع إيرادات الشركات التابعة العاملة بقطاع الإنشاءات البحرية والتي نتجت بسبب عدم وجود مشروعات كبرى للتنفيذ خلال النصف الأول من العام الحاري مقارنة بالفترة المماثلة.

وتضمنت الأسباب أيضا انخفاض نسب التشغيل للوحدات البحرية ضمن قطاع الدعم الملاحي لتبلغ 68% مقابل 72% ف يفترة المقارنة والتي نتجت عن تحرك بعض الوحدات البحرية للدخول في عقود محتلفة بعد اعتماد قرار الإدارة التنفيذية بوقف العمل بجميع العقود المبرمة في دولة فنزويلا اعتبارا من 29 ابريل الماضي.

وأضافت ماريديف أن هذا القرار جاء امتثالا للعقوبات الأمريكية على الحكومة الفنزويلية ولصعوبة التأمين على العاملين والوحدات البحرية ضد اخطار الحروب وهو ظرف قهري تواجهه الشركة بالعمل على ايجاد عقود بديلة في أسواق اخرى للحفاظ على مستويات جيدة للتشغيل.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca