البنك الأهلي المصري الأول محليا في القروض المشتركة وفقا لتصنيف بلومبرج

aiBANK

حابي

أعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول عن اضطلاع بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة بقيمة إجمالية وصلت إلى 28 مليار جنيه مصري، وفقا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال الربع الثالث من عام 2019.

E-Bank

كما حصد البنك الأهلي المركز السابع في منطقة الشرق الأوسط ونفس المركز على مستوى قارة إفريقيا عن القروض المشتركة التي اضطلع البنك بدور وكيل التمويل فيها، بعد مؤسسات وبنوك دولية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يولي اهتاماما بدعم الاقتصاد القومي من خلال توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة في مختلف قطاعات الدولة.

كما أكد أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية مما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل. ومن ناحية أخري.

شدد عكاشة علي أهمية تطوير العنصر البشري، وأن البنك الأهلي يهتم بتدريب العاملين علي أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة.

ومن جانبه، قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يهدف إلى الحفاظ علي مكانته الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر، وإن هذا النجاح يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربطه بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرته على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

كما صرح شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، بأن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بينجميع  البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بينها.

الرابط المختصر