لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال تعرض مشكلاتها في ورقة عمل للمجتمعات العمرانية

aiBANK

بكر بهجت

اتفق أعضاء لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، على إعداد ورقة عمل بالمشكلات التي تواجه المطورين والشركات العقارية لعرضها على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

E-Bank

قال المهندس بشير مصطفى عضو اللجنة، والرئيس التنفيذى لشركة فرست جروب للتطوير العقاري، إنه تم الاتفاق أيضا بين لجنة التشييد بالجمعية والدكتور عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تنظيم اجتماعاً شهريا لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة والمطورين.

وأضاف مصطفى في بيان، أن الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة، والذى حضره الدكتور عبدالمطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة ناقش عدة مشكلات يعاني منها القطاع العقاري بالمدن الجديدة والخاصة بالتسجيل و تأخر توصيل المرافق الأساسية من صرف صحى وكهرباء ومياة عن المواعيد المحددة لها مما يؤثر على علاقة المطور بالعملاء ويعرضه لخسائر مالية.

ولفت إلى أن هناك حالة من الحراك الحكومى خلال الفترة الحالية لمتابعة وحل المشكلات التى تعوق نشاط القطاعات الاقتصادية المختلفة على رأسها القطاعات ذات التأثير الأكبر فى إجمالى الناتج الإجمالي للدولة وأهمها قطاع التشييد والبناء.

وأشار مصطفى إلى أن القرارات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة الخاصة بإعادة النظر فى تسعير الغاز لمصانع الحديد والاسمنت والسيراميك، وأيضا خفض سعر الفائدة البنكية، ستحدث نشاطا لهذه القطاعات بالسوق.

وتابع أن تلك القرارات لن تؤدى إلى تراجع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة لأن معظم الشركات العقارية لم تلجأ لرفع أسعارها مع زيادة أسعار مواد البناء، ولجأت للتنازل عن نسب كبيرة من أرباحها للتغلب على ضعف القوة الشرائية للمواطن المصري.

الرابط المختصر