أسهم البنوك تهبط بالبورصة السعودية وتصعد بدبي

aiBANK

رويترز

دفعت خسائر أسهم البنوك البورصة السعودية للتراجع، بينما واصلت سوق دبي مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي.

E-Bank

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1%، مع تراجع سهم مصرف الراجحي 1.1% وهبوط سهم بنك الرياض 2.8%.

وهوى سهم السعودية للصناعات المتطورة 7.8%، مسجلا أكبر انخفاض له أثناء الجلسة منذ نوفمبر 2017. وقالت الشركة إنها مددت لستة أشهر اتفاقا لبيع حصتها البالغة 10% في السلام لصناعة الطيران.

وصعد سهم عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات 17.7% وسهم ثوب الأصيل 4.7%، والمتداولان في السوق الثانوية، بعد موافقة مجلسي إدارتهما علي نقل إدراجهما إلى السوق الرئيسية.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.8%، مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، بدعم من مكاسب أسهم البنوك. وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 1.9% وقفز سهم بنك المشرق 13.6% بعدما قال البنك إن مجلس إدارته سيصدق على النتائج المالية للربع الثالث من العام خلال الأسبوع المقبل.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 0.8% أيضا، مع صعود سهم مجموعة اتصالات، التي تستخدم تكنولوجيا هواوي للجيل الخامس من خدمات الهاتف المحمول، 1.4%.

وقال رئيس الأنشطة التكنولوجية لدى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) يوم الأحد إنه لا يرى أي دليل على مخاطر أمنية تتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس لهواوي.

وأثارت الولايات المتحدة مخاوف مع الحلفاء الخليجيين من مخاطر أمنية محتملة لاستخدام تكنولوجيا هواوي في البنية التحتية للجيل الخامس.

وارتفعت الأسهم القيادية المصرية ارتفاعا قويا يوم الاثنين، بدعم من أسهم الشركات المالية وحديث عن مساعدة جديدة محتملة من صندوق النقد الدولي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.5%، في أول يوم تداول بعد أن قال محافظ البنك المركزي إن القاهرة تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بخصوص مساعدة جديدة لتنفيذ إصلاحات هيكلية.

ينتهي برنامج قرض مصر الحالي من صندوق النقد البالغ 12 مليار دولار الشهر القادم.

وارتفعت أسهم البنك التجاري الدولي 1.6% والسويدي إليكتريك 4.2% والحديد والصلب المصرية 5.5% بينما قفز سهم حديد عز 18.1% مسجلا أكبر مكسب يومي له بالنسبة المئوية منذ مارس 2016.

وخفضت مصر سعر بيع الغاز إلى مصانع الأسمنت إلى ستة دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية من ثمانية دولارات، وإلى 5.50 دولار لقطاع المعادن والسيراميك من سبعة دولارات.

الرابط المختصر