اقتصادية قناة السويس: 245 شركة تعمل حاليا في المنطقة الجنوبية

aiBANK

بكر بهجت- محمود علي

كشف المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن عدد الشركات العاملة في المنطقة الجنوبية حاليا يبلغ 245 شركة، منها 85 شركة منتجة، و43 شركة جاري إنهاء التراخيص الخاصة بها.

E-Bank

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الهيئة اليوم أنه تم الانتهاء من إقامة محطة تحلية للمياه بتكلفة 90 مليون يورو، والخط الناقل لها بتكلفة 625 مليون جنيه.

وتابع أنه تم الانتهاء أيضا من إقامة محطة صرف بقدرة 2000 متر مكعب، بتكلفة استثمارية 32 مليون جنيه، وستبدأ العمل بنهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى محطة أخرى بطاقة 35 ألف متر مكعب بتكلفة 250 مليون جنيه، على أن تبدأ العمل منتصف 2020.

وأشار إلى أنه يجري التفاوض مع وزارة الكهرباء على المخطط الكامل الخاص بالمنطقة الاقتصادية، موضحا أنه تم إنشاء محطتين في المنطقة الجنوبية، لافتا إلى أنه تم أيضا إنشاء محطة كهرباء بطاقة 220 كيلو فولت أمبير في المنطقة الشمالية.

وتابع أنه يجرى الانتهاء من إقامة محطة تحلية مياه بطاقة 150 ألف متر مكعب مع الخط الناقل لها، على أن يتم تسليمها في يناير 2021.

وفيما يتعلق بالطرق قال زكي إنه من المخطط تنفيذ نحو 100 كيلومتر في منطقة شرق بورسعيد، يجري العمل حاليا على 64 كيلومتر وأنهت الهيئة تنفيذ 75% منها.

الرابط المختصر