هيئة الاستثمار تفوز بمنصب نائب رئيس لجنة التسيير برابطة وايبا للمرة الأولى

aiBANK

حابي

فازت مصر، ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمنصب نائب رئيس لجنة التسيير للرابطة العالمية لوكالات تشجيع الاستثمار (WAIPA) للفترة 2019-2021.

E-Bank

وتعد هذه هي المرة الاولى التي تحصل فيها مصر على هذا المنصب، كما تعد المرة الأولي لتتولى الهيئة منصبين بلجنة التسيير لفترتين علي التوالي.

واستطاعت الهيئة الحصول على هذا المنصب بالإضافة إلى الهند من بين 6 مرشحين وهم: مصر وفنلندا وكوستاريكا والهند وموريشيوس وسويسرا.

جاء إعلان فوز الهيئة في الانتخابات التي أجريت أثناء مشاركة علا القبرصى – نائب الرئيس التنفيذي للهيئة بالمؤتمر السنوي للرابطة في دورته رقم 24 والذي عقد بمدينة وارسو -بولندا خلال الفترة من 7-8 أكتوبر 2019، حيث عقدت الجمعية العمومية للرابطة العالمية لوكالات تشجيع الاستثمار على هامش المؤتمر.

وقالت علا القبرصي إن فوز الهيئة العامة للاستثمار بمنصب نائب رئيس الوايبا يأتي استكمالا للجهود المبذولة في تعزيز دورها الإقليمي والدولي بهذه الرابطة الدولية بما يليق باسم ومكانة مصر، وبما يخدم مستهدفات الهيئة نحو مضاعفة جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر.

الجدير بالذكر أن الهيئة قد شغلت منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مرتين خلال الفترة 2017-2019، وكذلك في عام 2006 بالرابطة العالمية لوكالات تشجيع الاستثمار (الوايبا) التي تم إنشاؤها عام 1995، وتضم حالياً 130 عضوا.

وتوفر هذه الرابطة منصة لوكالات ترويج الاستثمار، من أجل التواصل وتبادل أفضل الممارسات في مجال جذب الاستثمارات ودعم تنفيذ الخطط والمستهدفات الاستثمارية لهيئات الاستثمار الأعضاء بها.

ويتم انتخاب أعضاء لجنة التسيير لمدة عامين وتتكون من رئيس ونائبين للرئيس و11 عضو ممثلين لـ 11 إقليم.

الرابط المختصر