PHC 728X90

العاصمة الإدارية ودورش الألمانية تؤسسان شركة لإدارة وصيانة المرافق

برأسمال 250 مليون جنيه

بكر بهجت

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم مع شركة دورش الألمانية لتأسيس شركة مساهمة بين الطرفين تتولى إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المتكاملة الذكية لجميع مكونات شبكات مياه الشرب ومياه الري والصرف الصحي والمحطات الخاصة بهم في مشروع العاصمة.

ووفق بيان شركة العاصمة الإدارية، فإن التعاون يشمل مجموعة دورش الألمانية وشركائها، المتمثلين في الشركات الألمانية المتخصصة مثل تيليا، وهامبورج فاسر، وإتش إس تى، ودويتشيه فاسر، وكذلك شركة جماعة المهندسين الاستشاريين المصرية، والتي لديها خبرة عريضة في مجال إدارة منظومة المياه.

وتابع البيان أن الاتفاق مع المجموعة الألمانية يأتي للاستفادة من خبرتهم في إدارة المنظومة وصيانتها وفقا لأعلى المعايير العلمية وإعداد كوادر مصرية مدربة على كيفية الإدارة والتشغيل والصيانة لتلك المرافق.

واتفق الطرفان على أن يكون رأس المال المرخص به للشركة المساهمة استثمار مصري ألماني مشترك وتبلغ قيمته 250 مليون جنيه، وأن يكون نطاق عملها هو إدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي ومياه الري باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة بما في ذلك مكونات الشبكات.

وستتولى الشركة الجديدة أيضا تقديم خدمات متكاملة لجميع عملاء المقيمين بالعاصمة الإدارية في مجال المياه والصرف والري وفقا لأعلي المعايير القياسية العالمية التي تقدمها الشركة وحلفائها للعملاء بألمانيا.

الرابط المختصر