PHC 728X90

تطوير مصر تناقش التعليم وريادة الأعمال في مؤتمر جورج واشنطن بالكونجرس الأمريكي

شارك الدكتور أحمد شلبي، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر فعاليات مؤتمر جورج واشنطن الدولي العاشر لريادة الأعمال، والذي انعقد في الثالث من أكتوبر بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور نخبة من الأكاديميين البارزين، وقادة حكوميين، وشخصيات مؤثرة في مجتمع الأعمال من 150 دولة حول العالم.

ووفق بيان الشركة ألقى شلبي خطاباً في الكونجرس حول الدور الذي تلعبه الأوساط الأكاديمية في المنظومة الإيكولوجية لريادة الأعمال.

يأتي مؤتمر جورج واشنطن الدولي العاشر لريادة الأعمال ضمن فعاليات أسبوع انشطة ريادة الأعمال لشهر أكتوبر، والذي تنظمه جامعة جورج واشنطن سنويًا باعتباره وجهة لرواد الأعمال والمهتمين بالمجال على مستوى المنطقة.

وترتكز مهمة الأسبوع على زيادة الوعي بمجال ريادة الأعمال، وإتاحة المزيد من الفرص التعليمية، والتمويلية لأعضاء مجتمع جورج واشنطن، ذلك الي جانب عمل المؤتمر على خلق منصة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات المختلفة لتعزيز الفكر الإبداعي وتوفير المزيد من الفرص للمشاركين والمهتمين بريادة الأعمال.

وفي كلمته التي ألقاها على هامش المؤتمر، نوه الدكتور أحمد شلبي بأن النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر يمكنه أن ينمو ويتطور في عدة اتجاهات، إذا كان مدعوماً بالأدوات اللازمة والنشاطات التعليمية المناسبة.

وأوضح أن استراتيجية شركة تطوير مصر تقوم على توظيف الابتكار والإبداع لتوفير حلول عقارية أكثر راحة ورفاهية واستدامة لقاطني مشروعاتها، مضيفا أنه لضمان نجاح هذه الحلول العقارية المبتكرة في السوق، يجب علينا في المقام الأول أن نعمل على توعية موظفينا وعملائنا بأهمية هذه المنتجات وكيفية إدارتها والتعامل معها.

وأضاف شلبي أنه منذ انطلاقها في السوق المصري، أبدت تطوير مصر اهتماما خاصاً بالتعليم وريادة الأعمال كركيزتين أساسيتين لبرامجها المجتمعية، حيث قامت الشركة برعاية العديد من الأنشطة والفاعليات التي كان من بينها تقديم جوائز للابتكار ودعم رواد الأعمال الشباب عن طريق إقامة شراكات معهم، ورعاية عدد من المبادرات الشبابية والأنشطة الأخرى التي ساهمت بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم ومساعدة قضايا التعليم وريادة الأعمال.

وتشمل أنشطة تطوير مصر لدعم الشباب في مجال ريادة الأعمال،”مسابقة تطوير مصر السنوية للابتكار “والتي تم إطلاقها عام 2017، نتيجة لوعي تطوير مصر المبكر بأهمية خلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار للمساعدة في تحقيق أمال وتطلعات الشباب املاً في دفع عجلة الإنتاج والتنمية في مصر.

كان لاتفاقية تطوير مصر مع جامعة نيو جيرسي للعلوم والتكنولوجيا (NJIT)دور محوري في إنشاء وعي شعبي غير مسبوق عن أهمية دعم ريادة الأعمال مع مراعاة الجودة كأولوية قصوى، وذلك باعتبار الجامعة أول فرع دولي لجامعة امريكية في مصر (IBC) داخل الحرم الجامعي المستهدف انشائه في مشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتي. تأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تعمل تطوير مصر على توقيعها لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من أمريكا وانجلترا بالمنطقة التعليمية التي ستقام على مساحة 90 فدان بمشروع بلومفيلدز.

ويهدف أسبوع جورج واشنطن لريادة الأعمال إلى تمهيد الطريق أمام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) الذي تنظمه الشبكة الدولية لريادة الأعمال (GEN) سنويًا خلال شهر نوفمبر في أكثر من 170 دولة علي مستوي العالم، ويجمع أكثر من 10 ملايين شخص في عشرات الآلاف من الفعاليات والأنشطة والمسابقات والبرامج.

ومن المقرر عقد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) هذا العام في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر 2019، كانت تطوير مصر خلال الأعوام الماضية هي الراعي الرئيسي لفاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، كما وقعت مؤخراً على اتفاقية جديدة لرعاية أنشطة وفاعليات هذا الأسبوع خلال الأعوام الثلاث القادمة.

الرابط المختصر