الأسهم الأوروبية تهبط بفعل قلق التجارة والخروج البريطاني

aiBANK

رويترز

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء حيث تأثرت الثقة سلبا من جراء تصاعد في توترات التجارة الأمريكية الصينية ومخاوف بشأن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي وأنباء مخيبة للآمال على صعيد الشركات.

E-Bank

فقد توسعت الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء في قائمتها التجارية السوداء لتضم بعض أكبر شركات الذكاء الصناعي الصينية الناشئة، في حين أوردت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست إن الصين خفضت توقعاتها قبيل محادثات رفيعة المستوى بين واشنطن وبكين هذا الأسبوع.

وقال جوشوا ماهوني، كبير محللي السوق في آي.جي جروب، ”أن يأتي هذا قبل يومين فحسب من محادثات التجارة تلك فإنه يجعلنا نفكر أننا سنعود إلى وضع نرى فيه محادثات التجارة تنهار.

”(قائمة الذكاء الصناعي) خطوة استراتيجية من الولايات المتحدة ومن المرجح أن تستثير ردا ما من الصين“.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 1.1%. وهوى سهم كياجن 21% متصدرا الخسائر بعد أن قالت شركة التكنولوجيا الحيوية إن رئيسها التنفيذي سيستقيل وحذرت بخصوص المبيعات الأولية للربع الثالث من العام.

وتراجعت جميع القطاعات الرئيسية في أوروبا، وفي حين انخفضت معظم الأسواق الكبيرة في المنطقة أكثر من 1%، فإن الخسائر على مؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن لم تتجاوز 0.8% مع استفادة المصدرين من انخفاض الجنيه الاسترليني.

وفقدت العملة 0.7% بعد أن قال مصدر في الحكومة البريطانية إن المستشارة الألمانية تحدثت مع رئيس الوزراء بوريس جونسون وإنها أوضحت أن التوصل إلى اتفاق ”غير مرجح على نحو ساحق“.

وتراجع المؤشر داكس الألماني المعتمد على المصدرين 1.1%، حيث لم تكن زيادة مفاجئة في الناتج الصناعي لشهر أغسطس كافية لتهدئة المخاوف من أن الاقتصاد ينزلق إلى الركود.

الرابط المختصر