البنك الأهلي يوقع شراكة استراتيجية لتطوير مستشفيات جامعة بنها

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي بروتوكول تعاون وشراكة استرتيجية مع جامعة بنها لتنفيذ خطوير تطوير شاملة للجامعة ومستشفياتها.

E-Bank

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن بروتوكول التعاون تأكيدا لدور البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية وأهمها القطاعين الصحي والتعليمي.

وأشار عكاشة إلى أن البنك الأهلي سيساهم بموجب بروتوكول الشراكة الاستراتيجية بمبلغ 54.5 مليون جنيه، تضاف إلى سابق مساهماته للمستشفى، والتي تقدر بــ19 مليون جنيه؛ ليصبح بذلك اجمالي مساهمات البنك للجامعة مبلغ 73.5 مليون جنيه.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اهتمامه بالمساهمة بفاعلية في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية، التي بلغت حوالي 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة، وصل نصيب ملف التعليم منها إلى مليار جنيه تقريبا وملف الصحة إلى مليار و750 مليون جنيه خلال أربع سنوات.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إنه جرى تخصيصمساحة 92 فدانا بمدينة العبور لمواجهة التوسعات المستقبلية للجامعة، مضيفا أن البروتوكول يتضمن تجهيز معمل مهارات إكلينيكي مركزي بالإضافة إلى دعم شراء عدد أتوبيسين لنقل الطلاب.

ودعا السعيد مؤسسات المجتمع المدني كافة للمساهمة في دعم الجامعة أسوة بالبنك الأهلي المصري حتى تستطيع القيام بواجبها بأفضل جودة تجاه المرضي المترددين عليها.

وبدوره، أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أنه جرى الاتفاق على إتاحة مبنى فرع البنك الأهلي المصري داخل حرم الجامعة وفقا لخطة التوسعات في فروعه، مع توفير جميع الخدمات المصرفية للموظفين والطلبة بالجامعة وهو ما يتوافق مع استراتيجية المصرف الطموحة لتدعيم تلك المنظومة.

وقال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، إن المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية.

وقالت نرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية بالبنك الأهلي، إنه سبق له المساهمة في تطوير مستشفيات جامعة بنها بشراء جهاز رنين مغناطيسي لخدمة مرضى الحوادث والطوارئ وتطوير وحدات الرعاية الحرجة بما أتاح استفادة أكثر من 3000 حالة من استخدام جهاز الرنين وإنقاذ أكثر من 4000 حالة من الحالات التي تحتاج لغرف رعاية مركزة.

الرابط المختصر