PHC 728X90

التجاري الدولي: تعيين باريش سوكتانكار وراجيف كاكار أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذين

رنا ممدوح

أعلن البنك التجاري الدولي عن موافقة مجلس الإدارة المنعقد بجلسته 8 أكتوبر 2019 على التغييرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة.

وأفاد البنك في بيان للبورصة اليوم، أن التغييرات تتلخص في تعيين عضوين جديدين غير تنفيذيين مستقلين وهما باريش داتاترايا سوكتانكار وراجيف كريشان لال كاكار.

وأضاف، أن كلا من ياسر هاشم وشريف كامل تنحيا عن منصبيهما كأعضاء مجلس الإدارة بعد أن أتما 6 سنوات كأعضاء غير تنفيذيين بمجلس الإدارة وذلك التزاما بقرار البنك المركزي المصري وفقا لتعليمات حوكمة البنوك.

الجدير بالذكر يتمتع باريش سوكثانكار بخبرة طويلة في قطاع الخدمات المصرفية تتجاوز الثلاثين عاما حيث بدأ حياته المعنية مع بنك Citibank في الهند عام 1985 قبل أن بنتقل إلى بنك HDFC وهو أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في الهند عام 1994.

وتقلد سوكثانكار العديد من المناصب خلال فترة عمله مع بنك HDFC والتي امتدت لاكثر من 20 عاما قبل أن يشغل منصب نائب العضو المنتدب من عام 2014 حتى عام 2018.

ويشغل سوكثانكار حاليا منصب الشريك الرئيسي لشركة Sanaksh Advisors وهي شركة تقوم بتقديم الخدمات الاستشارية للعديد من الشركات التي تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وفيما يخص راجيف كاكار رائد أعمال مخضرم ومصر في متمرس عمل خلال 3 عقود في مجال الخدمات المالية وبصفة خاصة في مجالي التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتمتد خبرته عبر أسواق عالمية متعددة مثل الصين والهند ودول وسط وشرق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا.

وشغل كاكار منصب الرئيس التنفيذي الاقليمي لبنك Citibank عن تركيا والشرق الاوسط وافريقيا من عام 2003 حتى عام 2006 قبل أن يقوم بتاسيس شركة Dunia Finance وهي شركة تمويل غير مصرفية حيث شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي حتى عام 2018.

وهو أيضا أحد مؤسسي شركة Fullerton Financial holding وهى شركة عالمية تستثمر في انشاء مؤسسات مالية في الاسواق الناشئو وقد شغل بها منصب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للافراد من 2006 حتى 2017.

الرابط المختصر