البنك الأهلي يمنح تمويل بمليار جنيه للشركة السعودية المصرية للتعمير

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي المصري قرضا متوسط الأجل لصالح الشركة السعودية المصرية للتعمير لتمويل مشروع “Secon Nile Towers”، بقيمة مليار جنيه.

E-Bank

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، في بيان، أن التمويل الجديد يؤكد اهتمام مصرفه بتمويل المشروعات التي تعزز مستهدفات الدولة، ودعم الأنشطة والقطاعات الاقتصادية التي تنعكس نتائجها الإيجابية على الاقتصاد القومي وخطط التنمية.

وتابع أبو الفتوح أن قطاع البناء والتشييد أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية، حيث يضم العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والأنشطة المرتبطة به، كما يسهم بشكل فعال في توفير موارد للعملات الأجنبية وهو ما يعد أحد أهم استراتيجيات البنك.

ومن جانبه، قال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، إن المشروع محل التمويل يتضمن إنشاء برجين بارتفاع 23 طابقا، أحدهما فندقي والآخر سكني متاح به خدمات سكنية وفندقية متميزة بمسطح إجمالي للمباني 120 ألف متر مربع.

وأضاف رياض أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 2,3 مليار جنيه، يتم تمويلها بنسبة 57% من الشركة ونحو 43% من البنك، مؤكدا أنه يتماشى مع استراتيجية الدولة في إنشاء المزيد من المناطق السكنية والسياحية على أن تكون وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة.

جرت فعاليات توقيع عقد التمويل بمقر البنك الأهلي المصري، بحضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الإدارة، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، وأحمد يحيى رئيس قطاع تمويل الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات والمنتجات المصرفية بالبنك، واللواء محمد عصام الدين نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من الجانبين.

الرابط المختصر