التنمية الصناعية تمد فترة التقدم على مجمع مرغم 2 للصناعات الصغيرة أسبوعين

aiBANK

بكر بهجت

قررت هيئة التنمية الصناعية مد فترة تسليم كراسات الشروط لمجمع مرغم 2 بالإسكندرية، إلى أسبوع إضافي على أن يتم مد فترة التقدم بالطلبات والدراسة إلى أسبوعين.

E-Bank

جاء ذلك وفق بيان الهيئة خلال لقاء المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة، بمصنعي البلاستيك من مستثمري الصناعات الصغيرة بمجمع مرغم الصناعي بالإسكندرية وهو الاجتماع الذي دعت إليه شعبة صناعة البلاستيك برئاسة خالد أبو بكر باتحاد الصناعات أمس بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك لبحث مطالب وتحديات صغار المستثمرين الصناعيين بمجمعي مرغم لصناعة البلاستيك والأنشطة المكملة لها.

وقال غازي إنه تيسيرا على المستثمرين تقرر أن تكون قيمة التأمين بمجمع مرغم 2 الجديد للتقدم على الوحدة الأولى 50 ألف جنيه على أن تكون 25 الف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة بحد أقصى 8 وحدات بالمجمع الجديد, كما تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال القيمة المتبقية عند استلام إخطار تخصيص الوحدة.

وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة لديها خطة طموحة في إطار جداول زمنية محددة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاهزة بالتراخيص وبتيسيرات تمويلية في كافة محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع أن ذلك تفعيلا لخطة وزارة التجارة والصناعة والتي تهدف الى خلق قاعدة صناعية عريضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعميق المنتج المحلي وتوفير فرص العمل ودعم سلاسل التوريد .

وأعلن غازي عن موافقة الهيئة على قبول كافة طلبات التوسعة بدون حد أقصى للمساحات الإجمالية على الوحدات الشاغرة بمرغم1 , بشرط الحصول على رخصة تشغيل وسجل صناعى، سواء الوحدة ملاصقة أو غير ملاصقة للوحدة القائمة، وكذا السماح بالتقدم بطلبات التوسعة بمجمع مرغم 2 فضلا عن إعفاء طلبات التوسعة من التقدم بدراسة جديدة بشرط تصنيع نفس المنتج.

وكشف غازي عن توافر كافة الخدمات وأماكن التخزين داخل المجمعات كاشفا عن تخصيص 4 فدان داخل مجمع مرغم 1 وتخطيطهم كمنطقة خدمات ومخازن وجاري تنفيذها , كما وافق على طلب أعضاء الشعبة بتوفير مكان داخل المجمع خاص باتحاد الشاغلين من المصانع القائمة حال تأسيسه.

وأكد مجدى غازي على استعداد الهيئة للاستجابة لأي مطالب تخدم الاستثمار الصناعى وخاصة الصناعات الصغيرة وتحقيق اي مطلب للمستثمر دون أن يكون على حساب مستثمر اخر.

كما شدد على تعهد الهيئة بتوفير كافة اللوجستيات والصيانة لهذه المجمعات بعد تشغيلها وحل جميع مشاكل المستثمرين بها توفير كافة سبل انجاح المجمع منوها عن التزام الهيئة بالاشراف على تشغيل وإدارة المجمع وعدم السماح بالعشوائية.

الرابط المختصر