المصرف المتحد يرعى أول ورشة عمل لسلاسة القيمة بمشاركة 25 شركة تصنيع بلاستيك

aiBANK

حابي

رعا المصرف المتحد أول ورشة عمل لسلاسل القيمة لـ25 شركة صغيرة وناشئة من مصنعي البلاستيك في مصر، ضمن مبادرة رواد النيل، التي أطلقها البنك المركزي.

E-Bank

استمرت ورشة العمل لمدة 3 أيام متواصلة، تناولت أحدث التقنيات التكنولوجية الخاصة بإنتاج البلاستيك والقابل للتحلل عالميا وتطبيقاتها علي الانتاج المحلي لـ 25 شركة صغيرة وناشئة من مصنعي البلاستيك في مصر.

شارك في ممثلون لعدد من الجهات الداعمة لقطاع البلاستيك وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل : مركز تكنولوجيا البلاستيك بوزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة، وغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية. بالاضافة الي ممثلي وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وقدم فريق المصرف المتحد عرضا تدريبيا للشركات في نهاية ورشة العمل لشرح المفاهيم الخاصة بالتمويل المصرفي والتجاري والفرص التمويلية المتاحة.

وأبدى المصرف المتحد استعداه التام للتعاون مع الشركات من خلال تقديم حزم تمويلية متميزة وكذلك نشر مبادئ الشمول المالي مؤكدا الدور التنموي الذي يقدمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

ويستهدف مركز تنمية سلاسل القيمة إحداث نقلة نوعية في تصنيع البلاستيك والتحول إلى إنتاج البلاستيك القابل للتحلل صديق البيئة استنادا إلى الدراسات المعتمدة، كما يستهدف أيضا تقديم الدعم المتكامل لسد الفجوات التقنية في إنتاج البلاستيك القابل للتحلل وكذلك سد احتياجات السوق المحلية والعالمية في هذا القطاع.

وقد أبدى المشاركون ردود أفعال إيجابية على المستويات كافة من ناحية المحتويات الفنية المقدمة والأساليب التدريبية بنظام ورش العمل والمحاكاه العملية ومدى مواكبتها لأحدث التطورات، بحسب بيان للمصرف المتحد.

وتابع البيان: كما أشادوا بالتنظيم والترتيب للفاعليات ومستوى الخدمات، وطلب العديد من المشاركين تنظيم فعاليات جديدة تهدف إلى زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الدولية.

وقال أشرف القاضي, رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد, إن تنظيم ورعاية ورشة العمل تهدف إلى زيادة وعي العملاء بأهمية تنمية احد أهم القطاعات الاستراتيجية التي ستقود الاقتصاد القومي في المرحلة المقبلة، وكذلك وضع أسس وإطار عام لتنظيم منظومة العمل التي تشمل: العملاء، وجهة التمويل، والجهات الحكومية المنظمة للمبادرة وأيضا المجتمع المدني.

وتابع: فضلا عن التعرف على أهم وأحدث التطورات داخل القطاع ودور الدولة بالتعاون مع جهات التمويل المعتمدة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وأضاف القاضي أن فريق المصرف المتحد استطاع من خلال ورشة العمل إدارة حوار ونقاش بناء مع العملاء بغرض التواصل لخلق منظومة عمل وفهم مشترك لوضع آلية عملية تراعي الجوانب كافة لضمان سرعة وسلاسة التنفيذ والاستفادة القصوى من منتجات وبرنامج المصرف المتحد لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الرابط المختصر