الوزراء يوافق على التعاقد مع استشاري أجنبي للمرحلة الثانية من محطة الضبعة

aiBANK

حابي

وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية بالخارج؛ لتقديم الخدمات الاستشارية للمرحلة الثانية من مشروع تنفيذ المحطة النووية بالضبعة، والتي تنتهي في ديسمبر 2019، استكمالاً لأعمال نفس المكتب في المرحلة الأولى.

E-Bank

كما وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، على طلب تحالف “سيمنس – جاميسا” للطاقة المتجددة بتنفيذ مشروع توليد كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات بنظام BOO، من خلال التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبأقل سعر تم التوصل إليه، وبذات الشروط التعاقدية لآخر مناقصة مثيلة.

وافق المجلس أيضًا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 16034.98 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة المنيا، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة بنى مزار الجديدة).

وافق المجلس الوزراء كذلك على مشروع قرار بتعديل حدود محمية أشتوم الجميل، وجزيرة تنيس، بمحافظة بورسعيد، باستنزال مساحة 61.18 فدان من مساحتها الإجمالية.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 3075.38 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية محافظة بورسعيد، منها مساحة 462 فدانا نقلا من الأراضي المخصصة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (غرب بورسعيد).

واعتمد مجلس الوزراء تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بخصوص طلب محافظة جنوب سيناء التحقق من القيمة المقدرة للتصرف بالبيع أو بالترخيص بالانتفاع بالاتفاق المباشر لأراضٍ بمدن شرم الشيخ، والطور، وأبورديس، ودهب، ونويبع، وأبو زنيمة، ورأس سدر، وسانت كاترين.

وافق المجلس على اعتماد التسويات التي تمت بمعرفة لجنة الخبراء المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015، وذلك لعدد 27 تسوية.

 

الرابط المختصر