مجلس الوزراء يوافق على إطلاق حملة للتوعية بمنظومة النظافة والمخلفات

وعلى تعاقد الصحة مع المصرية للأدوية لتخزين وتوزيع احتياطي ألبان الأطفال

aiBANK

حابي

وافق مجلس الوزراء على إطلاق الحملة القومية الشاملة للتوعية بمنظومة النظافة والمخلفات، التي تبدأ الشهر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

E-Bank

وأقرر المجلس بالتعاقد مع إحدى الشركات الإعلامية المتخصصة؛ للتحذير من مخاطر تفاقم أزمة المخلفات لما لها من أثر بالغ على الدولة والمجتمع، من حيث ارتفاع نسبة التلوث، وصحيا بسبب انتشار الأوبئة، واقتصاديا من حيث هدر المخلفات المتراكمة لمساحات غير مستغلة من أراضي الدولة، وبيئيا من حيث تدهور الحالة البيئية العامة.

وأوضح أن الحملة تستهدف التوعية بالحفاظ على الموارد الطبيعية وكذلك نشر الوعي البيئي، من خلال تبني بعض المبادرات والتي من بينها مبادرة التشجير ونشر صناديق القمامة بالمدارس والجامعات.

كما وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، على تعاقد وزارة الصحة والسكان مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية؛ لتخزين وتوزيع الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان الصناعية شبيهة لبن الأم للأطفال حديثي الولادة، بقيمة مالية سنوية تقدر بمبلغ 14 مليون جنيه.

وأوضح المجلس أن القرار يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على الاستفادة من إمكانات الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام من مخازن مجهزة وملائمة لتخزين تلك الالبان، في ضوء التعاقد بشأن توفير 22.5 مليون علبة ألبان.

 

الرابط المختصر