السعودية المصرية للتعمير: قرض البنك الأهلى سيوجه لمشروع أبراج النيل بالمعادى

aiBANK

بكر بهجت

كشفت شركة السعودية المصرية للتعمير تفاصيل القرض متوسط الأجل الذي وقعته مع البنك الأهلى المصري، بقيمة مليار جنيه، مشيرة إلى أنه سيوجه لاستكمال الأعمال النهائية لمشروع أبراج النيل وفندق هيلتون الواقع على كورنيش النيل بالمعادى.

E-Bank

وقالت الشركة في بيان، إن القرض تم توقيعه بمقر البنك الأهلى، بحضور اللواء محمد عصام نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى وبحضور كل من محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى وأحمد يحيى رئيس قطاع تمويل الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات.

وأوضح محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير إن قيمة القرض بالكامل سيتم استغلالها للانتهاء من مشروع أبراج النيل بالمعادى المكون من برجين بارتفاع 33 طابق أحدهما سكنى والآخر فندق هيلتون على مساحة 10 آلاف متر مربع باجمالى استثمارات 2,3 مليار جنيه.

وأضاف أن فندق هيلتون يتكون من 250 غرفة فندقية و190 وحدة سكنية، لافتا إلى أنه تم بيع نحو 60% من المشروع و سيتم تسليمه مطلع 2021 على أن يتم البدء فى التشغيل التجريبى للفندق فى النصف الثانى من عام 2020.

وأشار اللواء محمد عصام نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن هذا العقد يعكس قوة العلاقة والثقة بين الشركة والبنك الأهلى الذى تعتبره الشركة المملوكة مناصفة للحكومتين المصرية والسعودية السند والداعم الرئيسى للعديد من المشروعات الكبرى ليس للشركة فقط ولكن لوزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وما تقوم به من استثمارات ضخمة فى عدد من المدن الجديدة ضمن الخطة الاستراتيجية للتوسع العمرانى التى تتبناها الدولة.

ولفت إلى أن استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية وصلت خلال الأربعة سنوات الماضية إلى 65,6 مليار جنيه مقارنة بنحو 10 مليارات جنيه قبل هذا الوقت.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى إن القرض يعكس اهتمام البنك بتمويل المشروعات التي تعزز مستهدفات الدولة وتدعم الأنشطة والقطاعات الاقتصادية التي تنعكس نتائجها الإيجابية على الاقتصاد القومي وخطط التنمية بالدولة بشكل عام ومنها قطاع التشييد والبناء، والذي يضم العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والأنشطة المرتبطة بالقطاع، كما تساهم بشكل فعال في توفير موارد للعملات الأجنبية وهو ما يعد أحد اهم استراتيجيات البنك.

الرابط المختصر